اناقة

كيف تعتني ببشرتك قبل النوم؟ نصائح بسيطة وسهلة التطبيق

كيف تعتني ببشرتك قبل النوم؟ نصائح بسيطة وسهلة التطبيق

نقوم بالكثير من الأعمال في الصباح مما يجعلنا نهمل جمالنا وبسبب كثرة الأشغال وضيق الوقت لانستطيع العناية ببشرتنا لذلك سنقدم لك اليوم نصائح بسيطة وسهلة التطبيق في المساء بعد التفرغ من جميع الأعمال المنزلية كما أنها لن تأخذ منك سوى 10 دقائق قبل النوم.تنظيف البشرة هذه الخطوة أساسية ومهمة ويجب القيام بها يوميًا للتخلص من الشوائب والأوساخ…

نقوم بالكثير من الأعمال في الصباح مما يجعلنا نهمل جمالنا وبسبب كثرة الأشغال وضيق الوقت لانستطيع العناية ببشرتنا لذلك سنقدم لك اليوم نصائح بسيطة وسهلة التطبيق في المساء بعد التفرغ من جميع الأعمال المنزلية كما أنها لن تأخذ منك سوى 10 دقائق قبل النوم.

تنظيف البشرة

alt

هذه الخطوة أساسية ومهمة ويجب القيام بها يوميًا للتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد كما أنه من الضروري إزالة الماكياج قبل النوم. للقيام بذلك تستطيعين استخدام غسول يناسب نوع بشرتك أو امسحي وجهك بقرص قطن يحتوي على ماء الورد.

تقشير البشرة

تعتبر هذه الخطوة كذلك مهمة ولكن ليست يومية بل يمكنك القيام بها مرة فقط إذا كانت بشرتك جافة ومرتين إذا كانت دهنية. سيمكنك تقشير البشرة من إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسام الجلد فتظهر الرؤوس السوداء وحب الشباب.

للقيام بذلك سنقدم لك وصفة طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة حيث تحتاجين إلى 2 ملاعق مسحوق الشوفان وملعقة حليب وملعقة عصير ليمون.

بعد مزج المكونات طبقي هذه الوصفة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

ترطيب البشرة

من أساسيات الروتين اليومي ترطيب البشرة للحد من جفافها وللعناية بجسمك حتى يكون ناعم ومشرق في الصباح ولتأخير ظهور ملامح الشيخوخة وخطوط التعبير.

هناك العديد من الخيارات للقيام بذلك حيث تستطيعين اقتناء مرطب يناسب نوع بشرتك أو تجهيز ماسك طبيعي أو زيوت طبيعية مثل: زيت الزيتون( مناسب للبشرة الجافة غني بمضادات الأكسدة)، زيت البرتقال ( يتميز برائحته المنعشة كما أنه يحارب السيلوليت)، زيت اللوز الحلو ( يزيل الخلايا الميتة والبقع الداكنة)، وزيت الجوجوبا ( ينصح به لجميع أنواع البشرة خاصة الحساسة لأنه يقضي على البكتيريا ويعالج الإلتهابات وحساسية الجلد)

تقشير الشفاه

alt

هذه الخطوة مهمة وضرورية خاصة في فصل الشتاء لأن قساوة الطقس تؤدي إلى ظهور القشور على الشفتين. فقط تحتاجين إلى وضع كمية سخية من الفازلين ثم قومي بإزالتها بلطف أو عليك مزج القليل من زيت الزيتون مع السكر وافركي بلطف لإزلة القشور والخلايا الميتة حتى تتحصلي على شفاة ناعمة ووردية اللون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً