حماس: لا مصالحة قبل رفع “العقوبات” ضد غزة

حماس: لا مصالحة قبل رفع “العقوبات” ضد غزة

أكدت حركة حماس، اليوم الأحد، أن إنهاء كافة الإجراءات التي فرضتها السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة، هو المفتاح نحو إنجاح المصالحة الفلسطينية، داعيةً لعقد مجلس وطني توحيدي يضم كافة القوى الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الحركة، عبداللطيف القانوع، إن “حماس ملتزمة باتفاق 2011 وأي خطوات لتنفيذه لا تبدأ برفع العقوبات عن غزة وتعزيز الشراكة الوطنية، هي خطوات …




المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع (أرشيف)


أكدت حركة حماس، اليوم الأحد، أن إنهاء كافة الإجراءات التي فرضتها السلطة الفلسطينية ضد قطاع غزة، هو المفتاح نحو إنجاح المصالحة الفلسطينية، داعيةً لعقد مجلس وطني توحيدي يضم كافة القوى الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة، عبداللطيف القانوع، إن “حماس ملتزمة باتفاق 2011 وأي خطوات لتنفيذه لا تبدأ برفع العقوبات عن غزة وتعزيز الشراكة الوطنية، هي خطوات خارج الإجماع الوطني، والمطلب الشعبي، ولن يُكتب لها النجاح في تحقيق المصالحة”.

وأضاف القانوع، أن “الشعب الفلسطيني ينتظر خطوات عملية لتعزيز صموده، والفصائل تتطلع لعقد مجلس وطني توحيدي لمواجهة التحديات الراهنة”.

ومن المقرر أن يصل اليوم الأحد، وفد من قيادة حركة فتح إلى القاهرة، لاستكمال مباحثات المصالحة الفلسطينية، بعد وصول وفد من حركة حماس قبل أيام.

ويتطلع المسؤولون المصريون تحقيق المصالحة الفلسطينية، لتنفيذ سلسلة مشاريع بتمويل عربي ودولي لتخفيف الحصار على قطاع غزة منذ2007.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً