طرق طبيعية فعالة لعلاج الجروح

طرق طبيعية فعالة لعلاج الجروح

لعلاج الجروح بشكل سريع وفعّال بطرق طبيعيّة، هذه بعض المكوّنات، شاع استخدامها في القدم وأثبتت فعاليّتها في التئام الجروح والخدوش. -جل الألوفيرامن أفضل العلاجات الطبيعيّة، يحتوي على مضادّ حيويّ قابض للأنسجة يساعد على التئام الجروح سريعاً ويحول دون اختراق الجراثيم للجرح، هذا إضافة إلى أنّه مسكّن للألم، لأنّه يعمل على تهدئة البشرة ومنع تهيجّها. توضع كميّة مناسبة …

لعلاج الجروح بشكل سريع وفعّال بطرق طبيعيّة، هذه بعض المكوّنات، شاع استخدامها في القدم وأثبتت فعاليّتها في التئام الجروح والخدوش.

-جل الألوفيرا
من أفضل العلاجات الطبيعيّة، يحتوي على مضادّ حيويّ قابض للأنسجة يساعد على التئام الجروح سريعاً ويحول دون اختراق الجراثيم للجرح، هذا إضافة إلى أنّه مسكّن للألم، لأنّه يعمل على تهدئة البشرة ومنع تهيجّها. توضع كميّة مناسبة من الجل على الأماكن المصابة، ثمّ تتمّ تغطيتها بكرة من القطن طبيّة ولفّها بعد ذلك بشاش نظيف حتى يتمّ شفاء الجروح نهائيّاً.

alt

-الخيار
يعمل بشكل فعّال على تجديد خلايا البشرة، ما يجعل منه علاجاً فعّالاً لاستبدال خلايا البشرة المصابة بأخرى سليمة.

تتمّ إزالة لبّ الخيار لتمزج في الخلّاط مع 5 أوراق من النعناع، ثمّ يوضع المزيج في وعاء صغير ويضاف له بياض بيضة. بذلك يصبح جاهزاً لوضعه على الجلد لمدّة 30 دقيقة.

-قشر الموز

alt

خصائص قشور الموز المضادّة للبكتيريا والالتهابات تساعد أيضاً على التئام الجروح المختلفة، كما أنّها تعمل على التقليل من الحكّة.
تطحن كميّة قليلة من قشر الموز الطازج، ليتحوّل إلى عجينة، توضع على الجرح حتى تجفّ، وذلك بمعدّل 3 مرّات يوميّاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً