اعراض نقص الحديد من الجسم

اعراض نقص الحديد من الجسم

مؤشرات عديدة لنقص الحديد في الجسم، والإصابة بفقر الدم، وخاصة بين النساء الحوامل؛ خاصة وأن 35٪ من النساء الحوامل يعانين من نقص الحديد، أبرزها: شحوب الجلد والإرهاق؛ فهي أكثر علامات الإصابة بفقر الدم شيوعًا، يتم تشخيص فقر الدم بسبب نقص الحديد عن طريق فحص الدم. إليك أبرز علامات نقص الحديد 1. الدوخة والصداع:انخفاض مستويات الهيموجلوبين تقيد نقل الأكسجين…

مؤشرات عديدة لنقص الحديد في الجسم، والإصابة بفقر الدم، وخاصة بين النساء الحوامل؛ خاصة وأن 35٪ من النساء الحوامل يعانين من نقص الحديد، أبرزها: شحوب الجلد والإرهاق؛ فهي أكثر علامات الإصابة بفقر الدم شيوعًا، يتم تشخيص فقر الدم بسبب نقص الحديد عن طريق فحص الدم.

إليك أبرز علامات نقص الحديد

1. الدوخة والصداع:
انخفاض مستويات الهيموجلوبين تقيد نقل الأكسجين إلى الدماغ، عند الحرمان من كمية صغيرة نسبيًا من الأكسجين، تتقلص الأوعية الدموية، مما يسبب الضغط داخل الجمجمة وأحيانًا الصداع المتكرر المصحوب بنوبات دوار، قد يشير إلى نقص محتمل في الحديد.

2. عدم انتظام ضربات القلب:
الشعور بدقات القلب غير الطبيعية أو خفقان القلب، قد يعد مؤشرًا إلى نقص الحديد وانخفاض مستويات الهيموجلوبين..

alt

3. ضيق في التنفس:
إذا كنت تواجهين صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية والعادية، مع ضيق في التنفس؛ فذلك مؤشر لنقص الحديد، ويمكن الحصول على الحديد من لحوم البقر والدجاج و الضأن والكبد والديك الرومي، بالإضافة إلى المأكولات البحرية كالأسماك الدهنية وبلح البحر والمحار، ويمكن الحصول عليه من الخضروات مثل: الفاصوليا، والبنجر، والفاصوليا الخضراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً