عدوى القدم الفطرية كيف تتخلصين منها بعلاجات طبيعية

عدوى القدم الفطرية كيف تتخلصين منها بعلاجات طبيعية

هل أنت أكثر عرضة للإصابة بعدوى القدم الفطرية، خاصة وأنك ترتدين في كثير من الأحيان الأحذية المغلقة والتي تزيد من خطر الإصابة بعدوى الفطريات التي يمكن أن تنتشر أيضاً إلى أظافر اليدين والقدمين، وتبدأ البكتيريا المسببة لهذه الفطريات في النمو تحت الظروف الرطبة. وتساعد العديد من العلاجات الطبيعية في حماية قدميك وتقليل خطر الإصابة بالعدوى الفطرية…

هل أنت أكثر عرضة للإصابة بعدوى القدم الفطرية، خاصة وأنك ترتدين في كثير من الأحيان الأحذية المغلقة والتي تزيد من خطر الإصابة بعدوى الفطريات التي يمكن أن تنتشر أيضاً إلى أظافر اليدين والقدمين، وتبدأ البكتيريا المسببة لهذه الفطريات في النمو تحت الظروف الرطبة.

وتساعد العديد من العلاجات الطبيعية في حماية قدميك وتقليل خطر الإصابة بالعدوى الفطرية. إليك أبرزها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي…

كل ما تحتاجين لإعداد وصفة علاج ومحاربة الفطريات:

ملعقة من صودا الخبز
ملعقة من خل التفاح
2 ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا

طريقة التحضير لوصفة لمحاربة الفطريات:

اخلطي خل التفاح في كوب من الماء، وإضافة ملعقتي طعام صودا الخبز، وتخلط المكونات بشكل جيد مع أخذ قطعة قطنية وغمسها في محلول خل التفاح، قومي بتطبيق هذا على المنطقة المصابة. انتظري لمدة 30 دقيقة، ويمكنك غسلها بالماء العادي. خذي منشفة نظيفة وامسحيها. استمري في القيام بذلك على الأقل من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

تساعد صودا الخبز في علاج عدوى القدم الفطرية والحفاظ على توازن درجة الحموضة في جلد القدم بسبب خواصها القلوية. كما أنها بمثابة مقشر كبير سيساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة.

أما خل التفاح فهو يمتلك خصائص مضادة للفطريات التي ستساعد في قتل الفطريات، كما يساعد في التخلص من أي التهاب أو حكة على الجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً