رجيم الطعام الساخن لانقاص الوزن

رجيم الطعام الساخن لانقاص الوزن

تنتشر الوصفات والنصائح التي تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم. ويدعو بعض الخبراء إلى اعتماد نظام غذائي وحياتي محدّد فيما يشير آخرون إلى أهمية اتباع وصفات طبيعية سهلة وفعالة. لكن يمكن أيضاً تحقيق هذا الهدف من خلال تناول الطعام الساخن. رجيم الطعام الساخن لخسارة الوزنإذا كنت تطمحين إلى خسارة الوزن بطريقة صحية، حاولي أن تتناولي الأطعمة الساحنة مع…

تنتشر الوصفات والنصائح التي تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم. ويدعو بعض الخبراء إلى اعتماد نظام غذائي وحياتي محدّد فيما يشير آخرون إلى أهمية اتباع وصفات طبيعية سهلة وفعالة. لكن يمكن أيضاً تحقيق هذا الهدف من خلال تناول الطعام الساخن.

رجيم الطعام الساخن لخسارة الوزن
إذا كنت تطمحين إلى خسارة الوزن بطريقة صحية، حاولي أن تتناولي الأطعمة الساحنة مع إضافة القليل من التوابل إليها مثل القرفة والزنجبيل والكركم والفلفل الحار… فهذا يساعد على حرق السعرات الحرارية وعلى تحفيز عملية الأيض. وقد أشارت دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن البهارات تساعد على الشعور بالشبع خلال وقت قصير. لكن الأفضل ألا تضيفي الكثير من الملح. وإليك طريقة تطبيق رجيم الطعام الساخن.

alt

في الصباح: تناولي مشروباً ساخناً مثل الشاي الأخضر مع بضع نقاط من عصير الليمون. بعد ذلك كُلي قطعة أو قطعتين من الخبز المحمص مع زبدة اللوز. وأنهِ وجبتك بالقليل من مربى الفواكه مثل التفاح والإجاص. لكن لا تفعلي ذلك لأكثر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.
عند الظهر: تناولي طبقاً ساخناً يحتوي على الحبوب، الخضار الملونة، الكينوا أو الأرز الكامل. والأفضل أن تكون مطهوة مع الأعشاب للحصول على نكهة لذيذة. ويمكنك أن تضيفي قطعة من الدجاج أو السمك أو التوفو لتحصلي على حصتك من البروتين.
المساء: تناولي مخفوقاً يحتوي على المانغا والخضار الخضراء. وبعد مرور 30 دقيقة أضيفي كوباً ساخناً من شوربة الخضار مثل القرنبيط والبروكولي والجزر مع القليل من الأرز الكامل. فهي تشعرك بالشبع وتمنعك من تناول الطعام خلال الليل. فمن الأفضل ألا تأكلي بعد الساعة 7 مساء.
أما في حال شعرت بالجوع فاشربي كوباً من الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون. ومن الممكن أن تستبدليه بالماء أو بخلاصة أعشاب ساخنة. لكن بكمية معتدلة.
ولتتمكني من خسارة الوزن بطريقة فعالة، تجنبي تناول المشروبات الغازية والمحلاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً