رجيم البخار أفضل طريقة صحية للتخسيس في أقصر مدة

رجيم البخار أفضل طريقة صحية للتخسيس في أقصر مدة

من أجل التخسيس وخسارة الوزن وتفتيت الدهون ينصح خبراء التغذية عادة باعتماد أنظمة غذائية صحية وبممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومن تلك الأنظمة مثلاً رجيم البخار. فهو يعني تحصير الطعام من خلال طهوه على البخار. وهذا يحدّ من استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية أثناء الوجبات ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم. رجيم…

من أجل التخسيس وخسارة الوزن وتفتيت الدهون ينصح خبراء التغذية عادة باعتماد أنظمة غذائية صحية وبممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ومن تلك الأنظمة مثلاً رجيم البخار. فهو يعني تحصير الطعام من خلال طهوه على البخار. وهذا يحدّ من استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية أثناء الوجبات ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم.

رجيم البخار للتخسيس
يقوم تطبيق رجيم البخار على تغيير طريقة طهو الطعام. وهو يعني التخلي عن الزيوت ومواد الطهو الغنية بالدهون والاكتفاء بالماء الذي يتبخر من مكونات الأطباق. كما أن هذا الرجيم يسمح لتلك المكونات بالاحتفاظ بخصائصها الغذائية الصحية والمفيدة.
فإذا أردت اتباع رجيم البخار عليك أن تختاري الأطعمة التي ستتناولينها باهتمام. ولهذا من المفيد أن تركزي على المأكولات ذات المصادر الطبيعية مثل الخضار والأسماك إضافة إلى اللحوم قليلة الدسم. ويمكنك أيضاً تناول الأصناف التي تحتوي على النشويات مثل الأرز والبطاطا لكن باعتدال.

alt
ومن المهم أن تتجنبي تلك المصنعة والغنية بالدهون والبقوليات والفواكه المجففة. أما الفواكه الطازجة فالأفضل أن تأكليها مطهوة على البخار أيضاً. وبعد الاختيار اتبعي هذا الرجيم لبضعة أسابيع ولا شكّ في أنّك ستخسرين الوزن الزائد بسرعة.

ملاحظات مهمة
لتحضير الأطباق على البخار بالطريقة الصحيحة والمفيدة، ننصحك بأن تضيفي إليها القليل من الملح أثناء الطهو. فهذا يسرّع عملية نضجها. وعندما تتناولينها تشعرين بطعم الملح لكنّك تستهلكينه في هذه الحالة بكمية أقل مما لو أضفته أثناء الأكل. وبالتالي تمنعين احتباس الماء المسبب للانتفاخ ولزيادة الوزن لديك.
وهكذا يمنحك رجيم البخار، في حال اتبعته بالشكل الصحيح، فرصة تناول الأطعمة اللذيذة مع نتيجة مضمونة وهي خسارة الوزن الزائد وتفتيت الدهون واستعادة الرشاقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً