دراسة: علاقة الجوز بسرطان الأمعاء

دراسة: علاقة الجوز بسرطان الأمعاء

المكسرات من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة الجسم فهي غنية بعدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وكثيرا ما ينصح الأطباء ومختصو التغذية بتناول حفنة منها يوميا، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك وتربط بين تناول الجوز خاصة والوقاية من سرطان الأمعاء. علاقة الجوز بسرطان الأمعاء: أظهرت نتائج دراسة علمية لعلماء جامعة إلينوي الأمريكية، أن …

المكسرات من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة الجسم فهي غنية بعدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وكثيرا ما ينصح الأطباء ومختصو التغذية بتناول حفنة منها يوميا، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك وتربط بين تناول الجوز خاصة والوقاية من سرطان الأمعاء.

علاقة الجوز بسرطان الأمعاء:

أظهرت نتائج دراسة علمية لعلماء جامعة إلينوي الأمريكية، أن تناول حفنة من الجوز يومياً يمنع تطور أمراض القلب وسرطان الأمعاء، وأشار العلماء إلى أن هذا التأثير الإيجابي للجوز يظهر بعد تناوله مدة 6 أسابيع متتالية.

ويقول الباحثون: «إن تناول حفنة من الجوز يومياً خلال 6 أسابيع يؤدي إلى انخفاض كمية الأحماض الصفراوية الثانوية التي ينتجها الجسم في الأمعاء وليس في الكبد كالأحماض الأساسية.. وقد بينت نتائج دراسات سابقة أن الأحماض الصفراوية الثانوية ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء».

وبينت حسابات العلماء، أن تناول 30 غم من الجوز يومياً يمنع الموت المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 55%، ويخفض خطر الموت بأمراض السرطان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً