سوريا: المعارضة تنفي قصف حلب بغازات سامة

سوريا: المعارضة تنفي قصف حلب بغازات سامة

نفت الجبهة الوطنية للتحرير السورية المعارضة، اليوم الأحد، اتهام الحكومة السورية للمعارضة بقصف مدينة حلب، بغازات سامة. وكانت مصادر طبية سورية في مستشفيي الرازي والجامعة، أعلنت أمس السبت، استقبال 107 مدنيين مصابين باختناقات متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول إلى العناية المشددة.وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى، في بيان صحافي اليوم …




سوريون يضعون أقنعة للوقاية من الغازات السامة (أرشيف)


نفت الجبهة الوطنية للتحرير السورية المعارضة، اليوم الأحد، اتهام الحكومة السورية للمعارضة بقصف مدينة حلب، بغازات سامة.

وكانت مصادر طبية سورية في مستشفيي الرازي والجامعة، أعلنت أمس السبت، استقبال 107 مدنيين مصابين باختناقات متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول إلى العناية المشددة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى، في بيان صحافي اليوم الأحد: “ننفي مزاعم النظام المجرم الكاذبة حول استهداف الثوار لمدينة حلب بأي نوع من القذائف خاصةً تلك التي تحتوي غاز الكلور، والتي لا يمتلكها ويستخدمها في سوريا إلا النظام المجرم وعصابته، حسب ما وثقته وأثبتته المنظمات الدولية المعنية”.

وقالت مصادر حكومية في مدينة حلب، إن “خسمة قذائف مدفعية تحمل غاز الكلور سقطت أمس على أحياء الخالدية، والشهباء، وشارع النيل، غرب مدينة حلب مصدرها المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة جنوب غرب مدينة حلب، وأسفرت عن إصابة أكثر من مئة شخص باختناقات متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة إضافةً إلى الاصابات بجروح” .

وحذرت فصائل المعارضة السورية من استخدام القوات الحكومية السورية السلاح الكيماوي في مناطق غرب مدينة حلب.

وقال القائد العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير النقيب عبد السلام عبد الرزاق: “وصلتنا معلومات من مدينة حلب أن النظام يعمم على مقاتليه بعد منتصف ليل السبت الأحد برفع الجاهزية وارتداء الأقنعة الواقية ويدعو الأهالي إلى الانتباه والحذر من قصف غرب حلب وشمالها بالسلاح الكيماوي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً