يستوليان على 11 مليون درهم عبر بيع أسهم امرأة دون علمها في دبي

يستوليان على 11 مليون درهم عبر بيع أسهم امرأة دون علمها في دبي

اتهمت النيابة العامة في دبي، موظف عربي، ورجل أعمال خليجي، أمام محكمة الجنايات بالاستيلاء على 11 مليون و150 ألفاً و365 درهماً حصيلة بيع 954 ألفاً و797 سهماً عائدة إلى ربة بيت خليجية دون علمها، وذلك عن طريق الاحتيال والتزوير في توقيعها. وقالت النيابة العامة إن المتهمين خططا للاستيلاء على قيمة الأسهم عن طريق فتح حساب تداول أوراق…




alt


اتهمت النيابة العامة في دبي، موظف عربي، ورجل أعمال خليجي، أمام محكمة الجنايات بالاستيلاء على 11 مليون و150 ألفاً و365 درهماً حصيلة بيع 954 ألفاً و797 سهماً عائدة إلى ربة بيت خليجية دون علمها، وذلك عن طريق الاحتيال والتزوير في توقيعها.

وقالت النيابة العامة إن المتهمين خططا للاستيلاء على قيمة الأسهم عن طريق فتح حساب تداول أوراق مالية لدى شركة وساطة مالية باسم المجني عليها بهدف بيع أسهمها دون علمهما، وأنهما استعانا بامرأة هاربة من وجه العدالة انتحلت شخصية الضحية واسمها وعملت على إتمام صفقة بيع الأسهم ونقل ملكيتها.

متهم ثالث
كما واتهمت النيابة العامة موظف ثالث متورط مع المتهمين السابقين، خليجي الجنسية، بتزوير طلب تحويل الأوراق المالية وتعبئته زوراً ببيانات وإمضاء الضحية، و تزوير اتفاقية فتح حساب تداول أوراق مالية باسم شركة الوساطة العقارية، وتزوير طلب تحويل مالي.

انقطاع الأرباح
وحول ما حدث، قالت الضحية إنها “اشترت الأسهم العائدة لشركة اتصالات قبل 20 عاماً من السوق وأنها كانت تستلم أرباحاً دورية من قبل الشركة لكن فجأة انقطعت هذه الأرباح وبمراجعتها للشركة تبين أنه تم تغيير ملكية اسمها للأسهم لشخص آخر لذلك توقفت الأرباح فقدمت بلاغاً عن الواقعة.

وتمسك المتهمون الثلاث أمام محكمة الجنايات بإنكار التهم الموجهة إليهم فيما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً