قمة أقدر العالمية تنطلق غداً بنسختها الثانية في أبوظبي

قمة أقدر العالمية تنطلق غداً بنسختها الثانية في أبوظبي

تنطلق غداً الإثنين فعاليات “قمة أقدر العالمية”، والتي ينظمها برنامج خليفة للتمكين “أقدر” وشركة “إندكس” للمؤتمرات والمعارض بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة وعدد من الجهات المحلية والدولية، وتستمر على مدار ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بالعاصمة أبوظبي. وتحمل القمة هذا العام عنوان “تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة”، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر…




alt


تنطلق غداً الإثنين فعاليات “قمة أقدر العالمية”، والتي ينظمها برنامج خليفة للتمكين “أقدر” وشركة “إندكس” للمؤتمرات والمعارض بالتعاون والشراكة مع الأمم المتحدة وعدد من الجهات المحلية والدولية، وتستمر على مدار ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بالعاصمة أبوظبي.

وتحمل القمة هذا العام عنوان “تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة”، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 1500 زائر ومشارك من المنطقة والعالم، حيث ستركز على استراتيجيات ومفاهيم خاصة تعنى بتطوير المجتمعات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة، والتي تتألف من 17 محوراً تم توزيعها على جلسات المؤتمر وورش العمل.

حفل الافتتاح
ويتضمن حفل الافتتاح كلمات رئيسية لوزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، كما تتضمن جلسات رئيسية لكل من وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، ووزيرة تنمية المجتمع الإماراتية حصة بنت عيسى بو حميد، ووزير دولة في حكومة الإمارات زكي أنور نسيبة.

كما يشتمل البرنامج على كلمة للممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ممثلاً عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للدكتور حاتم علي، وكلمة لممثل المدير العام لمنظمة اليونسكو الدكتور بويان راديوكوف، والرئيسة التنفيذية لجمعية معهد تضامن النساء وعضو مجلس الأعيان الأردني أسمى حنا خضر، ومستشار وزير التربية والتعليم الدكتور فيصل الباكري، ورئيس مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية خميس جمعة بو عميم، والنائب الأول للرئيس في مجموعة اتصالات أحمد بن علي الحمادي، ومديرة المركز الدولي لدراسة التطرف العنيف الدكتورة آن سبيكارد.

معرض مصاحب
وستضم قمة “أقدر” العالمية عدداً من الفعاليات المميزة، والتي تشمل المعرض الذي يقام بالتوازي مع الجلسات العلمية وورش العمل، والذي يضم مشاركات لأكثر من 50 عارضاً ومن أبرزها وزارة التربية والتعليم، ووزارة تنمية المجتمع، والأرشيف الوطني، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وهيئة التأمين، وهيئة تنظيم الاتصالات، وكليات التقنية العليا، وبرنامج خليفة للتمكين “أقدر”، ومؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، ومؤسسة دبي للمرأة والطفل، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك الرياضية للسيدات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وجامعة خليفة، وجامعة عجمان، ومجلة “أقدر”، ومنتدى موسكو العالمي، وشركة الدار الرائدة في تطوير، وإدارة واستثمار العقارات بأبوظبي، وشركة تايم لاين الرائدة في تكنولوجيا المعلومات في دبي، ومعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، وشركة دو لخدمات الاتصال، ومؤتمر إبداعات عربية، و”سمارت كيوسك للبرمجيات”، والأجهزة المخصصة، وشركة سيك تيتشرز الرائدة في مجال الاستشارات الدولية للتعليم والكثير غيرها.

وتشكل القمة منصة حوارية بناءة تشتمل على عدد من الحلقات الشبابية والجلسات العلمية والحوارية، إضافة إلى ورش العمل المتخصصة، والتي يقدمها أبرز المتحدثين والمتخصصين والخبراء من المنطقة والعالم.

وتهدف القمة إلى تعزيز المفاهيم والقيم الأخلاقية بين الأفراد والمجتمعات لتطوير المجتمعات المستدامة، كما تدعم المبادرات التوعوية الهادفة بما يسهم في تطوير المجتمع ويحقق الهدف الرئيسي لهذا الحدث العلمي العالمي في تنمية العقول لازدهار الأوطان.

7 جلسات رئيسية
وتتضمن القمة 7 جلسات رئيسية، وتتناول استراتيجيات الشيخ زايد في تمكين الإنسان، وتطوير العنصر البشري لصالح النمو الاقتصادي، والمساواة بين الجنسين من أجل مجتمع أفضل، والتعليم المستدام وازدهار الدول، والشراكات الناجحة وتحقيق الأهداف المستدامة، والبنى التحتية الذكية واستدامة الأمم وبناء الأمم على أساس العدل والسلام.

حلقات شبابية
وتحتوي أجندة القمة على 38 ورقة عمل، و4 حلقات شبابية، إضافة إلى 38 متحدثاً من عدد من الدول مثل الإمارات والولايات المتحدة والصين والهند وروسيا والكويت وألمانيا وسنغافورة والأردن ومصر.

18 ورشة عمل
كما تشتمل على 18 ورشة عمل تتناول موضوعات هامة ومختلفة على مدار ثلاثة أيام، وهي البيانات المستدامة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم ومركز إرادة للعلاج والتأهيل واستشراف المستقبل في تحقيق التنمية المستدامة من قبل وزارة التربية والتعليم، والإعلام التنموي ودوره في تطوير المجتمعات ويقدمها مجلس الشباب الإعلامي، ودور التربية في تحقيق التنمية المستدامة الإمارات نموذجاً والتي تقدمها وزارة التربية والتعليم، ورحلتي من الإدمان إلى الحياة ويقدمها المركز الوطني للتأهيل، وتمكين الشباب في عالم متغير وتقدمها مينتور العربية، وزايد زعيم الإنسانية من قبل الأرشيف الوطني، وزايد وعبقرية تأسيس دولة الإمارات ورسم شكلها الاتحادي ويقدمها المركز الوطني للوثائق والبحوث والأرشيف الوطني، والوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات “المزايا والمنافع” وتقدمها هيئة التأمين، وكن صديقاً إيجابياً والتي يقدمها مركز حماية الدولي.

و تشمل الحلقات الشبابية التي ينظمها مجلس شباب وزارة الداخلية على عناوين وموضوعات مختلفة مثل الشباب والتوازن بين الجنسين، وتأثير النمو الاقتصادي على الشباب، وإيجاد العمل اللائق، ونقل المعرفة حول النمو الاقتصادي، والشباب والتعلم المستمر.

كما تمثل القمة منصة مثالية للمشاركين من قادة وصناع قرار وخبراء وشركات رائدة من جميع أنحاء العالم، والتي تهدف إلى احتضان الحوار الهادف والبناء على أرض الإمارات، وتمهد لنقاشات موسعة حول عدد من القضايا والتحديات المعاصرة مستهدفة بناء المجتمعات المستدامة وتطوير الأفراد.

توصيات ختامية
وفي ختام قمة أقدر العالمية، سوف يتمخض عنها جملة من التوصيات والمخرجات التي تهدف إلى إثراء المجتمع بالبحوث العلمية والفكرية، وتدعم الأنشطة والفعاليات التي تعزز من قدرات الإنسان في بناء المجتمعات الحضارية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً