محمد بن سعود يوجه بمكافأة لمن يبلغ عن مروجي المخدرات

محمد بن سعود يوجه بمكافأة لمن يبلغ عن مروجي المخدرات

أعلن اللواء علي بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة عن توجيهات من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة بمكافأة مالية لكل من يبلغ عن مروجي المخدرات ومن يحاولون الإيقاع بالطلبة للخوض في تجربة التعاطي والإدمان.جاء ذلك في الملتقى الطلابي الثاني – ضمن البرنامج الوطني «سراج» بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة…

emaratyah

أعلن اللواء علي بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة عن توجيهات من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة بمكافأة مالية لكل من يبلغ عن مروجي المخدرات ومن يحاولون الإيقاع بالطلبة للخوض في تجربة التعاطي والإدمان.
جاء ذلك في الملتقى الطلابي الثاني – ضمن البرنامج الوطني «سراج» بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية – الذي نظمته القيادة العامة لشرطة الإمارة ممثلة بمجلس شباب رأس الخيمة للوقاية من المخدرات، برعاية وحضور اللواء علي بن علوان النعيمي القائد العام، العميد عبدالله خميس الحديدي نائب القائد العام، ناعمة الشرهان عضو المجلس الاتحادي، الدكتور جورومادهافا راو مدير جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، وبمشاركة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد وممثلي الهيئة الإدارية والتدريسية بالجامعة وجموع من الطلبة، ونحو 10 من الجهات المحلية والحكومية بالإمارة.
وقال القائد العام إن شرطة رأس الخيمة تسعى من أجل بناء الوعي الكافي لدى الشباب وتزرع فيهم المسؤولية الكاملة والشاملة نحو المحافظة على أرواحهم ومجتمعاتهم من الأيادي الخفية التي ترغب في تدميره عن طريق الترويج لمواد خطيرة تعمل على هدم مستقبلهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع شركائها من الصروح العلمية والتعليمية لمكافحة هذه الآفة.
وأكد العميد عدنان علي الزعابي مدير إدارة مكافحة المخدرات أهمية تعاون الطلبة مع إخوانهم رجال الأمن للحد من تنامي مشكلة المخدرات، والمساهمة الإيجابية والفعالة في ضبط مروجي هذه الآفة عن طريق الإبلاغ عن أي محاولة لإغرائهم والوقوع بها.
وقام الدكتور طلعت مطر رئيس قسم الأمراض النفسية بمستشفى إبراهيم بن حمد بن عبيدالله بالتعريف بمفهوم الإدمان وتصنيفه طبياً واجتماعياً وقانونياً، وشرح كيفية الإيقاع بالشخص في الإدمان وأسباب ذلك ونتيجته الوخيمة عليه، وآلية علاجه، متطرقاً إلى نظريات الإدمان، والعوامل المساعدة على التعاطي والإدمان، مستعرضاً أنواع العقاقير وأشدها خطورة، مشيراً إلى أن الأبحاث أثبتت أن الفئة العمرية المستهدفة من 18 حتى 25 عاماً.
بدأت فقرات البرنامج بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم أوبريت بعنوان «شبيه زايد» من تقديم وأداء مدرسة نسيبة بنت كعب للتعليم الأساسي.
وعرض فيلم وثائقي عن خطورة الوقوع بالمخدرات ونتائجها السلبية على الفرد والمجتمع وأسرته، ثم ألقى الطالب غطاس سعد أبوداوود كلمة المجلس الطلابي للوقاية من المخدرات حول دور المجلس وما تم إنجازه خلال عام من انطلاقته.
أعقب ذلك، قيام القائد العام لشرطة رأس الخيمة يرافقه العميد عدنان الزعابي مدير إدارة مكافحة المخدرات بتكريم الإدارات والجهات المتعاونة والمشاركة في إنجاح هذا الملتقى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً