علاج ارتجاع المريء بالاعشاب

علاج ارتجاع المريء بالاعشاب

علاج ارتجاع المريء بالاعشاب فعال وسريع النتائج وليس له مضاعفات جانبية، ويكون عن طريق استخدام الأعشاب التي تحوي في مكوناتها عناصر غذائية وكيميائية تساهم في تعزيز صحة المريء ووقايته من الأمراض وعلاج المسبب الرئيسي للارتجاع. علاج ارتجاع المريء بالاعشاب: الزنجبيل يعالج زيادة افراز الأحماض المعوية التي تسبب الارتجاع، ويمكن شربه عن طريق تحضير مشروب الزنجبيل الطازج مع…

علاج ارتجاع المريء بالاعشاب فعال وسريع النتائج وليس له مضاعفات جانبية، ويكون عن طريق استخدام الأعشاب التي تحوي في مكوناتها عناصر غذائية وكيميائية تساهم في تعزيز صحة المريء ووقايته من الأمراض وعلاج المسبب الرئيسي للارتجاع.

علاج ارتجاع المريء بالاعشاب:

الزنجبيل يعالج زيادة افراز الأحماض المعوية التي تسبب الارتجاع، ويمكن شربه عن طريق تحضير مشروب الزنجبيل الطازج مع الماء.

البابونج: يعمل على تهدئة المريء ويحتوي على مضادات التهاب والتي تساهم في التقليل من الارتجاع، ويمكن استخدامه للعلاج عن طريق شربه كمشروب دافئ.

الشمر: يحسن من عملية الهضم ويعالج ارتجاع المريء. وأيضا يتم شربه كمشروب ساخن عن طريق غليه مع الماء.

العرقسوس: يساهم في التخلص من الارتجاع المريئي بالإضافة إلى أنه مشروب مهم لصحة المعدة و الجهاز الإخراجي، وهنالك عدة طرق متبعة لتحضير مشروب العرقسوس.

اللافندر: يعتبر فعال في علاج الارتجاع المريئي كما أنه يعالج تقلصات المعدة التي قد تسبب الارتجاع، وهو نبات حلو المذاق ويمكن شربه باستمرار.

النعناع: وهو من أفضل أنواع الأعشاب التي تهدئ المريء نتيجة الارتجاع كما أنه يعزز عملية الهضم ويريح المعدة و الأمعاء ويعالج التقلصات بها، وايضا يستخدم في العلاج عن طريق غليه مع الماء ثم شربه.

الزعتر البري فعال في علاج أمراض الجهاز الهضمي ومنها الارتجاع ويؤخذ كمشروب دافيء.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً