نتانياهو يدين خطاب روحاني ويطالب بمعاقبة إيران

نتانياهو يدين خطاب روحاني ويطالب بمعاقبة إيران

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، خطاب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي دعا إلى وحدة الدول الإسلامية، لدحر الولايات المتحدة وإسرائيل، مطالباً المجتمع الدولي بالانضمام إلى العقوبات على إيران. وقال نتانياهو، في تصريحات نشرها مكتبه: “نكبة روحاني الذي يدعو إلى تدمير إسرائيل تظهر مرة أخرى سبب ضرورة انضمام دول العالم إلى العقوبات ضد النظام الإرهابي الذي يهدده”، مضيفاً أن…




رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو (أرشيف)


أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، السبت، خطاب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي دعا إلى وحدة الدول الإسلامية، لدحر الولايات المتحدة وإسرائيل، مطالباً المجتمع الدولي بالانضمام إلى العقوبات على إيران.

وقال نتانياهو، في تصريحات نشرها مكتبه: “نكبة روحاني الذي يدعو إلى تدمير إسرائيل تظهر مرة أخرى سبب ضرورة انضمام دول العالم إلى العقوبات ضد النظام الإرهابي الذي يهدده”، مضيفاً أن “إسرائيل تعلم جيداً كيف تدافع عن نفسها من النظام الإيراني القاتل”.

وندد الرئيس روحاني، السبت، بأن الولايات المتحدة ترغب في “استعباد” الشعوب في الشرق الأوسط، داعياً إلى وحدة الدول الإسلامية لدحر واشنطن وتل آبيب.

وقال روحاني في خطاب خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية المنعقد في طهران إن “الولايات المتحدة اظهرت العداء نحو العالم الإسلامي أكثر من أي وقت مضى بقرارها نقل سفارتها إلى القدس”.

وأوضح في افتتاح المؤتمر الذي يحمل عنوان “القدس محور وحدة الأمة” أنهم سينتصرون على الصهيونية والولايات المتحدة في حال اتحادهم، وفقاً لما ذكره الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيراني.

وتعتبر إسرائيل إيران تهديداً وجودياً ورحب بسريان العقوبات الأمريكية على طهران، للحد من برنامجها النووي في مطلع الشهر الجاري.

وفرضت هذه العقوبات قبل الخطة الشاملة للعمل المشترك المبرمة في 2015 بين إيران ومجموعة 5+1 التي تضم روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى جانب ألمانيا وانسحبت منه واشنطن في مايو(أيار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً