لبنان يكمل 6 أشهر بلا حكومة وبخطط استثمارية قيد الانتظار

لبنان يكمل 6 أشهر بلا حكومة وبخطط استثمارية قيد الانتظار

أكمل لبنان اليوم السبت، 6 أشهر بلا حكومة، بعد تولي رئيس الوزراء سعد الحريري مهمة تشكيلها، مما أرجأ تنفيذ الخطط الاستثمارية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العميقة التي يشهدها البلد. ولم يتمكن الحريري من تشكيل حكومة بعد، بسبب النزاعات بين الأحزاب ولا سيما بسبب الخلافات مع جماعة حزب الله الشيعية، التي حمّلها الأسبوع الماضي مسؤولية الجمود السياسي القائم منذ…




برلمان لبنان (أرشيف)


أكمل لبنان اليوم السبت، 6 أشهر بلا حكومة، بعد تولي رئيس الوزراء سعد الحريري مهمة تشكيلها، مما أرجأ تنفيذ الخطط الاستثمارية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العميقة التي يشهدها البلد.

ولم يتمكن الحريري من تشكيل حكومة بعد، بسبب النزاعات بين الأحزاب ولا سيما بسبب الخلافات مع جماعة حزب الله الشيعية، التي حمّلها الأسبوع الماضي مسؤولية الجمود السياسي القائم منذ الانتخابات التي أجريت في مايو (آيار) الماضي.

وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون مؤخراً، أن بلاده “تضيع وقتاً قيماً لا يمكن تعويضه” لإعادة إحياء اقتصادها.

وقال البروفيسور هيام ملط، من جامعة سان خوسيه، إن “عدم تشكيل حكومة يؤثر على الاقتصاد الصغير لأن الدولة التي لديها ديون بقيمة 80 مليار دولار لا تزال مدينة للبنوك”.

وعلق المحلل أنه “من الضروري تشكيل حكومة لصياغة سياسة مالية تلبي احتياجات الشعب وتحل المشكلات الاجتماعية”.

وأشار ملط إلى أنه دون خطة حكومية لا يمكن تنفيذ 200 مشروع من المقرر استثمار 11 مليار دولار فيها، تم جمعها بين قروض ومساعدات مباشرة، في مؤتمر المانحين الذي انعقد في باريس في أبريل (نيسان) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً