رجيم لتحريك ومحاربة ثبات الوزن للعروس

رجيم لتحريك ومحاربة ثبات الوزن للعروس

يحصل عزيزتي العروس أن تعانين من ثبات الوزن قبل الزفاف في وقت أنت بأمسّ الحاجة فيه للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك لتكوني عروسا رشيقة في يوم فرحك. لا عليك الكثيرون يمرون بهذه التجربة ويعجز جسمهم في التخلص من المزيد من الوزن، ويتجاوزون المشلكة باتباع رجيم لتحريك ثبات الوزن، بدلاً من الدخول في حالة من الاكتئاب واليأس. “هي” …

يحصل عزيزتي العروس أن تعانين من ثبات الوزن قبل الزفاف في وقت أنت بأمسّ الحاجة فيه للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمك لتكوني عروسا رشيقة في يوم فرحك. لا عليك الكثيرون يمرون بهذه التجربة ويعجز جسمهم في التخلص من المزيد من الوزن، ويتجاوزون المشلكة باتباع رجيم لتحريك ثبات الوزن، بدلاً من الدخول في حالة من الاكتئاب واليأس.

“هي” تقدم لك رجيم يكسر ثبات الوزن ويحفز الجسم على رفع معدل الأيض لحرق المزيد من الدهون. مدة هذا الرجيم أسبوع واحد فقط، وهذه تفاصيله:

في اليوم الأول: يجب تناول بيضة مسلوقة مع كل وجبة رئيسية لغناها بالبروتين، بالإضافة إلى طبق من السلطة في وجبة الغداء.

اليوم الثاني: يقتصر فقط على تناول ثلاث وجبات من اللبن خالي الدسم.

اليوم الثالث: تناولي التونة المعلبّة بالماء طول النهار.

اليوم الرابع: اعتمدي في غذاءك على الخضار فقط، سواء بسلقها أو عبر تناول السلطات.

في اليوم الخامس: تناولي الدجاج المسلوق أو المشوي طيلة اليوم.

اليوم السادس: صومي عن كل شيء إلا عن الفاكهة.

أما اليوم السابع فاختميه بأنواع مختلفة عن الفاكهة التي تناولتها في اليوم السادس.

هذا الرجيم يجب أن يتم تقسيمه يوميا إلى ست وجبات ويترافق مع الإكثار من شرب الماء بعيدا عن أي مشروبات أخرى.

وإذا كنت لا تقومين بعد بممارسة الرياضة عليك البدء بها فوراً، وإذا كنت تمارسيها، استبدلي التمرينات المعتادة بأخرى جديدة، أو زيدي مدة التمرين لكسر ثبات الوزن. وننصحك عزيزتي العروس بضرورة تناول الوجبة الأخيرة خلال أيام الرجيم قبل النوم بساعتين على الأقل.

أسباب ثبات الوزن

أسباب كثيرة تقف وراء ثبات الوزن وعدم قدرة الجسم على حرق المزيد من الدهون منها اعتماد الشخص على الرجيم فقط من دون ممارسة الرياضة وعدم التقيد بالوجبات الرئيسيّة. ويُعتبر عدم تناول وجبة الإفطار من أهم الأسباب لثبات الوزن، لأن تناولها يعزز رفع مستوى حرق الدهون. تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة تساعد أيضا في تثبيت الوزن، وكذلك الثبات على وجبات معينة خلال فترة الرجيم. عدم تناول الفواكه والخضار والمأكولات البحرية تُفاقم المشكلة، وكذلك تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي، والسكريات أيضا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً