تناول اليقطين يحمي من تصلب الشرايين

تناول اليقطين يحمي من تصلب الشرايين

يعد اليقطين من ابرز فواكه فصل الخريف ويمتاز بلونه المائل للبرتقالي وطعمه القوي وهو من اصناف الطعام التي يتم تحضيرها في العديد من الوصفات سواء الطبخ او الحلويات. ويمتاز اليقطين بفوائد صحية عديدة كونه غني بالعناصر الغذائية الاساسية مثل الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والماء وغيرها، لكن يبدو ان لليقطين فائدة مهمة لجهة الوقاية من واحد من ابرز امراض القلب الا…

يعد اليقطين من ابرز فواكه فصل الخريف ويمتاز بلونه المائل للبرتقالي وطعمه القوي وهو من اصناف الطعام التي يتم تحضيرها في العديد من الوصفات سواء الطبخ او الحلويات.

ويمتاز اليقطين بفوائد صحية عديدة كونه غني بالعناصر الغذائية الاساسية مثل الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والماء وغيرها، لكن يبدو ان لليقطين فائدة مهمة لجهة الوقاية من واحد من ابرز امراض القلب الا وهو تصلب الشرايين.

وبحسب الاطباء، فان تناول اليقطين او ما يعرف بالقرع، يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين والاوعية الدموية الذي يمكن ان يكون خطيرا ومميتا في بعض الاحيان.

اليقطين يحمي من تصلب الشرايين

ويشدد الاطباء على ضرورة تناول اليقطين خلال فصل الشتاء والموسم البارد، كونه يساعد على تحسين حالة جدران الاوعية الدموية ويزيد من مرونة الانسجة، كما يدعم خاصية التقلص والتوسع التي تحتاجها الاوعية اعتمادا على كمية الدم المتدفقة الى القلب.

وتصلب الشرايين يعني زيادة سماكة وصلابة جدران الشرايين المترافق مع فقدان الشرايين للمرونة، وهو ما يحول دون تدفق الدم لانسجة واعضاء الجسم. ويحدث تصلب الشرايين نتيجة تراكم الرواسب الدهنية ولويحات الكوليسترول ومواد اخرى على الجدران الداخلية للشرايين ما يؤدي لتضيقها.

ويلعب اليقطين دورا بارزا في تحسين صحة القلب بشكل عام وصحة الشرايين بشكل خاص، كونه يحوي عناصر مهمة ومفيدة مثل املاح الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تحافظ على عمل عضلة القلب بشكل طبيعي حسبما يشير الخبراء.

مضيفين ان تناول عصير اليقطين ايضا يسهم في افراز الصفراء التي تساعد الجسم على التخلص من الوذمة او الالتهاب المؤذية لعضلة القلب.

جدير بالذكر ان اليقطين غني بمجموعة فيتامين بي الذي يعالج مشاكل الارق واضطرابات النوم ويحد من افراز هرمون التوتر، وهو ما ينعكس ايجابا على صحة القلب.

كما ان تناول اليقطين خلال موسم الشتاء له خاصية مميزة كونه يحوي نسبة عالية من مضادات الاكسدة وفيتامينات أ وسي واي التي تغني عن قلة التعرض لاشعة الشمس في الشتاء.

هذا ويساعد اليقطين ايضا على تعزيز مناعة الجسم وتنظيف الجسم من السموم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً