الاتحاد الأوروبي يطمئن إسبانيا بشأن جبل طارق

الاتحاد الأوروبي يطمئن إسبانيا بشأن جبل طارق

أظهرت مسودة وثيقة أطلعت عليها رويترز، أن الاتحاد الأوروبي سيعلن في اتفاقه مع بريطانيا بشأن الخروج من الاتحاد يوم الأحد، أن أي ترتيبات تتعلق بمستقبل جبل طارق يجب بحثها مباشرة مع مدريد. وتقول المسودة: “بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، لن يتم إدراج جبل طارق في النطاق الإقليمي للاتفاقات المزمع إبرامها بين الاتحاد والمملكة المتحدة”.وتضيف…




alt


أظهرت مسودة وثيقة أطلعت عليها رويترز، أن الاتحاد الأوروبي سيعلن في اتفاقه مع بريطانيا بشأن الخروج من الاتحاد يوم الأحد، أن أي ترتيبات تتعلق بمستقبل جبل طارق يجب بحثها مباشرة مع مدريد.

وتقول المسودة: “بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، لن يتم إدراج جبل طارق في النطاق الإقليمي للاتفاقات المزمع إبرامها بين الاتحاد والمملكة المتحدة”.

وتضيف: “لكن هذا لا يستبعد احتمال عقد اتفاقات منفصلة بين الاتحاد والمملكة المتحدة فيما يتعلق بجبل طارق… هذه الاتفاقات المنفصلة ستتطلب موافقة مسبقة من مملكة إسبانيل.

وكانت الحكومة البريطانية، قالت السبت، إنها “تؤيد إجراء مفاوضات مع إسبانيا بشأن جبل طارق بعد بريكست، تلبية لطلب مدريد التي هددت بعرقلة اتفاق خروج المملكة المتحدة، من الاتحاد الأوروبي”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال ناطق باسم رئاسة الحكومة البريطانية، في بيان: “بشأن مفاوضات الانسحاب ونظراً لبعض الشروط الخاصة بجبل طارق، أجرينا محادثات مع إسبانيا تشارك فيها مباشرة حكومة جبل طارق. هذه المحادثات كانت بناءة وننتظر بفارغ الصبر اعتماد المقاربة نفسها للعلاقات المستقبلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً