الإمارات: حالة عدم استقرار جوي من الأحد وحتى الثلاثاء

الإمارات: حالة عدم استقرار جوي من الأحد وحتى الثلاثاء

من المتوقع أن تتأثر دولة الإمارات العربية المتحدة بحالة عدم استقرار جوي مع تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي يمتد من البحر الأحمر، ويتزامن معه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة من الشمال الغربي. وستتكون السحب على مناطق متفرقة من الدولة تبدأ ظهر الأحد مع تطور بعضها إلى سحب ركامية…




أجواء الطقس والرياح (ويندي)


من المتوقع أن تتأثر دولة الإمارات العربية المتحدة بحالة عدم استقرار جوي مع تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي يمتد من البحر الأحمر، ويتزامن معه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة من الشمال الغربي.

وستتكون السحب على مناطق متفرقة من الدولة تبدأ ظهر الأحد مع تطور بعضها إلى سحب ركامية يصاحبها سقوط الأمطار، كما تعمل الجبال الشرقية والشمالية من الدولة على تطور السحب الركامية الممطرة لتكون متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً.

وتقل السحب تدريجياً من ليلاً الاثنين ونهار الثلاثاء مع بقاء الطقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط بعض الأمطار خاصة شرقاً وشمالاً.

وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية المثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية على المناطق المكشوفة ثم تتحول يوم الإثنين إلى شمالية غربية نشطة يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تبدأ غرباً وتمتد تدريجياً على السواحل وباقي مناطق الدولة، وتكون الرياح قوية أحيانا مع السحب الركامية.

ويضطرب البحر في الخليج العربي وبحر عمان ويصبح شديد الاضطراب مع السحب الركامية.

وحث المركز الوطني للأرصاد على أخذ الحيطة والحذر مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة ومع سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن جريان الأودية خاصة في الأماكن القريبة من المرتفعات، وبعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً