اتفاق تركي روسي لتحقيق السلام في إدلب وتل رفعت السوريتين

اتفاق تركي روسي لتحقيق السلام في إدلب وتل رفعت السوريتين

اتفق وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، خلال اتصال هاتفي اليوم السبت، على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام واستمراره في إدلب وتل رفعت السوريتين. وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية لوكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، أن الوزيرين بحثا في الاتصال الهاتفي قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي، في إطار الاتفاق الموقع في مدينة سوتشي الروسية بين …




 وزير الدفاع التركي خلوصي ونظيره الروسي شويغو (أرشيف)


اتفق وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، خلال اتصال هاتفي اليوم السبت، على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام واستمراره في إدلب وتل رفعت السوريتين.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية لوكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، أن الوزيرين بحثا في الاتصال الهاتفي قضايا تتعلق بالأمن الإقليمي، في إطار الاتفاق الموقع في مدينة سوتشي الروسية بين البلدين حول سورية، وأكدت أن الوزيرين حددا التدابير الفنية والتكتيكية الواجب اتخاذها ميدانياً.

يشار إلى أن أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركي هاكان فيدان، عقدا الثلاثاء الماضي لقاء مع الوزير شويغو، ومسؤولين روس آخرين بمدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود.

وفي سبتمبر(أيلول) الماضي، أعلن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي، اتفاقاً على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين المناطق التي تسيطر عليها القوات السورية ومناطق المعارضة في إدلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً