البحرين: تحذيرات من رسائل مزورة تدعو إلى عدم التوجه لمراكز الاقتراع

البحرين: تحذيرات من رسائل مزورة تدعو إلى عدم التوجه لمراكز الاقتراع

حذر وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فى البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة، اليوم السبت، من تداول رسائل مزورة وغير صحيحة يتم إرسالها، ومفادها أن اسم الناخب محذوف من جدول الناخبين. وقال الوزير البحريني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين “بنا”، إن “هذه الرسائل تدعو الناخبين إلى عدم الحضور للمركز الانتخابي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية …




مضمون الرسالة المرسلة للناخبين في البحرين (تويتر)


حذر وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فى البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة، اليوم السبت، من تداول رسائل مزورة وغير صحيحة يتم إرسالها، ومفادها أن اسم الناخب محذوف من جدول الناخبين.

وقال الوزير البحريني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين “بنا”، إن “هذه الرسائل تدعو الناخبين إلى عدم الحضور للمركز الانتخابي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية والبلدية”، مؤكداً على أن هذه الرسائل غير صحيحة ومزورة، وأنه يتم التعامل مع من أطلقها.

وكانت مراكز الاقتراع في البحرين قد فتحت أبوابها اليوم مع انطلاق الانتخابات البرلمانية والبلدية الخامسة في الجزيرة الخليجية منذ إعادة الحياة البرلمانية عام 2002، وكانت المعارضة البحرينية قد أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات، بينما قلل المسؤولون البحرينيون من تأثير دعوات المقاطعة.

ويحق لـ365467 ناخباً الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية و 285911 ناخباً في الانتخابات البلدية، وسيقوم الناخبون بانتخاب 40 عضواً في البرلمان و28 عضواً في المجلس البلدي، بعد فوز اثنين بالتزكية.

وستستمر عملية التصويت لمدة 12 ساعة، قبل أن تغلق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة 8 مساءً، وستجرى جولة الإعادة في أول ديسمبر(كانون الأول) المقبل، إذا لزم الأمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً