اجتماع إسرائيلي سري مع المعارضة السورية في الجولان

اجتماع إسرائيلي سري مع المعارضة السورية في الجولان

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، والجنرال غرشون هاكوهين، زعماء المعارضة السورية ومنهم أحد كبار العناصر من السلفيين الموجودين في الجولان. وزعم مصدر إسرائيلي مسؤول، وفق صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حملة “الجيرة الحسنة” التي ينفذها الجيش الإسرائيلي، لمناقشة احتياجات “الثوار السوريين”. ولفتت الصحيفة إلى “علاج ما يقارب خمسة …




وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون (أرشيف)


التقى وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، والجنرال غرشون هاكوهين، زعماء المعارضة السورية ومنهم أحد كبار العناصر من السلفيين الموجودين في الجولان.

وزعم مصدر إسرائيلي مسؤول، وفق صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن هذه اللقاءات تأتي في إطار حملة “الجيرة الحسنة” التي ينفذها الجيش الإسرائيلي، لمناقشة احتياجات “الثوار السوريين”.

ولفتت الصحيفة إلى “علاج ما يقارب خمسة آلاف سوري مصاب في إسرائيل، وهو عدد كبير يعكس قوة العلاقات بين عناصر من الثورة السورية وإسرائيل”.

ولم يكشف الخبر عن موعد أو زمان اللقاء.

يذكر أن أحد المشاركين السلفيين في اللقاء، قال صراحة إن “هناك عناصر سورية سلفية تتعاون مع الإسرائيليين”، مشيراً إلى أنه “عنصر سلفي ويجلس مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً