كشمير .. رائعة آسيا التي لا يعرفها الكثير من السائحين

كشمير .. رائعة آسيا التي لا يعرفها الكثير من السائحين

تقع كشمير في شمال شرق آسيا بين الهند وباكستان والصين، وعلى الرغم من التوتر الذي ساد على أراضيها لفترة طويلة، لكنها عادت في السنوات الأخيرة لتحتل مكانة كبيرة بين الوجهات السياحية الآسيوية بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة وأماكن مثالية للترفيه خاصة للعائلات، تعرفوا عليها أكثر في التقرير التالي. أفضل الأوقات لزيارة كشمير كشمير هي واحدة …

تقع كشمير في شمال شرق آسيا بين الهند وباكستان والصين، وعلى الرغم من التوتر الذي ساد على أراضيها لفترة طويلة، لكنها عادت في السنوات الأخيرة لتحتل مكانة كبيرة بين الوجهات السياحية الآسيوية بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة وأماكن مثالية للترفيه خاصة للعائلات، تعرفوا عليها أكثر في التقرير التالي.

أفضل الأوقات لزيارة كشمير

aligncenter size-full wp-image-185819

كشمير هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا نظرا لطقسها الرائع على مدار العام، وهي خيار مثالي لأي موسم، فإذا كان الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية خلال موسم الصيف أمر ممتع، فإن الشتاء في كشمير هو فرصة لعشاق الثلج وأولئك الذين يفضلون درجات الحرارة المنخفضة، واعلم إنك إذا حبذت هذا الخيار ستكون على موعد مع زيارة واحدة من أبرد وأجمل الأماكن الهندية في فصل الشتاء، فاتخذ الاحتياطات اللازمة للاستمتاع برحلتك بشكل أفضل.

أفضل التجارب السياحية في كشمير

الاستمتاع بالطبيعة في كشمير

aligncenter size-full wp-image-185812

عند زيارة كشمير ستكون عزيزي المسافر على اتصال دائم بالطبيعة الجميلة، فالمنطقة مميزة بالمناظر الخلابة التي قد لا تجدها في أي مكان أو وجهة أخرى، ونبدأ مع الحدائق الجميلة مثل حديقة شاليمار وحديقة نيشات باغ و باري محل التي تعد من أشهر أماكن التنزه في ولاية كشمير.

كما أن روعة منطقة باهالغام التي تعرف باسم أرض المروج الخضراء والجبال الجميلة والتي تقدم مناظر خلابة مذهلة من الطبيعة ستمنحك الكثير من فرص الاستمتاع والاستجمام؛ بداية من مشهد جبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج والوديان الخصبة المتناثرة والغابات المحيطة علاوة على سحر وادي أرو احد أفضل الأماكن للزيارة في المنطقة جنبا إلى جنب مع وادي بيتاب.

فالمساحات الخضراء المورقة، ومراعي الزهور المليئة بالجبال، والجبال المغطاة بالثلوج أمور ستجدها في كل مكان ستزوره في ولاية كشمير الجميلة.

تجربة مذهلة في زوارق بحيرة دال

aligncenter size-full wp-image-185813

تعد بحيرة دال المعروفة أيضا باسم “الجوهرة في تاج كشمير” أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المنطقة، ولا يمكن زيارة كشمير دون القيام بجولة على متن قارب بهذه البحيرة التي ربما تكون البقعة السياحية الأكثر شعبية في قلب سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير، حتى أنك عند زيارتها ستشعر وكأنها خلية نحل نشطة من الفجر إلى الغسق، مع مئات من السائحين والأسر والأزواج ممن يفضلونها لقضاء أجمل الأوقات الرومانسية التي لاتنسى لاسيما عند غروب الشمس.

ويعد شارع بوليفارد وهو الطريق الذي يمر ببحيرة دال أحد الأماكن الأكثر شعبية لزائري سريناغار، إذ يمنحهم الكثير من خيارات التسوق وتناول الطعام، فضلا عن كونه موطنا لبعض من أفضل الفنادق في المدينة.

  • يمكنك حجز فنادق كشمير عبر بوكينج

زيارة حي لال تشوك

aligncenter size-full wp-image-185814

السير في حي لال تشوك سيجعلك تتساءل عما إذا كنت قد سافرت عبر الزمن للماضي البعيد، وذلك بفضل سحر الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام في المدينة القديمة والمباني التاريخية المنتشرة حولك في كل مكان والتي ستبعث لديك هذا الشعور لأكثر من مرة خلال الزيارة.

ونوصيك عند تفقد هذا الحي زيارة مسجد شاه حمدان، الذي يعد أحد أهم المساجد الهندية والذي يستقطب الكثير من السائحين على مدار العام.

المغامرة في جولمارغ

aligncenter size-full wp-image-185815

يتدفق السائحون إلى غولمارغ في كشمير للاستمتاع بين المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة المختلفة مثل التزلج والتزحلق على الجليد، وكذلك ركوب التلفريك، المعروف باسم غولمارغ غوندولا وهو الأعلى والأطول في آسيا وبالفعل يستحق التجربة، فلا تتردد.

التسوق

aligncenter size-full wp-image-185816

تقدم العاصمة سريناغار مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية التقليدية، والجلود الرائعة وكذلك الشالات و البطانيات وغيرها من المنتجات بما في ذلك الفواكه الجافة والزعفران، ويعد السوق العائم على بحيرة دال مكان ممتع للتسوق في كشمير.

كما أن سوق الأحد في منطقة لال تشوك هو واحد من أفضل الأسواق في سريناغار، ويقدم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار معقولة، ويجب أن تتذكر أن المساومة هنا جزء من فرص نجاح تجربتك التسويقية.

شعب كشمير

aligncenter size-full wp-image-185817

يقول من سبقوك من السائحين إلى هذه الولاية أن شعب كشمير هم أكثر الناس ودا في جميع أنحاء الهند، ربما يكون ذلك بسبب كل المصاعب التي مرت عليهم من قبل، الأمر الذي جعلهم الأكثر ترحيبا بالسائحين كوسيلة رائعة للتعريف بمنطقتهم عالميا وجذب مزيد من المسافرين إليها.

المطبخ الكشميري

aligncenter wp-image-185818 size-full

المطبخ الكشميري هو مزيج متنوع من أساليب الطبخ المختلفة، ما يجعله مثاليا لجميع الأذواق خصوصا وأن معظم الأطباق حلال، فقط حاول تجربة بعض الأطباق اللذيذة التي ستجدها على قائمة أي مطعم محلي، بما في ذلك روجان غوش، دوم ألو و غوشتابا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً