اناقة

علاج الحبوب تحت الجلد بـ 3 طرق سريعة

علاج الحبوب تحت الجلد بـ 3 طرق سريعة

تتعرض الكثير من السيدات لمشكلة الحبوب التي تتراكم تحت سطح البشرة دون أن تكون بارزة تماما لكنها تشوه جمال البشرة ونعومتها. مشكلة يمكن التخلص منها نهائيا من خلال تطبيق بعض الأقنعة المنزلية التي تطهر الجلد والمسام. لذلك سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة طبيعية لعلاج الحبوب تحت الجلد. الكركم والعسل: لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لملعقة كبيرة من…

تتعرض الكثير من السيدات لمشكلة الحبوب التي تتراكم تحت سطح البشرة دون أن تكون بارزة تماما لكنها تشوه جمال البشرة ونعومتها. مشكلة يمكن التخلص منها نهائيا من خلال تطبيق بعض الأقنعة المنزلية التي تطهر الجلد والمسام. لذلك سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة طبيعية لعلاج الحبوب تحت الجلد.

  • الكركم والعسل: لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم ومقدار مماثل من الحليب. امزجي المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس ثم طبقيها على المناطق التي تتضمن الحبوب تحت الجلد مع تركها لمدة 10 دقائق. اشطفي الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ واستخدمي الغسول المناسب لنوع البشرة لتتخلصي من أثر الكركم.
  • العسل والقرفة: قومي بمزج ملعقة صغيرة من القرفة المسحوقة مع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي، قلبي جيدا ثم طبقي الخليط على مناطق الحبوب. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الدافئ. إذا كنت تملكين بشرة حساسة ننصحك بعدم استخدام هذا القناع أو جربيه أولا على مساحة صغيرة من الجلد.
  • الخل والملح: قناع بسيط وغير مكلف، اخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين صغيرتين من الخل، ثم أضيفي قطرات من ماء الورد والغليسرين وقلبي حتى تحصلي على مزيج متجانس وزعيه على مناطق الحبوب تحت الجلد. دلكي البشرة بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية خفيفة لبعض الدقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً