اليمن: تدمير صاروخ باليستي في مأرب وإسقاط طائرة حوثية بنهم

اليمن: تدمير صاروخ باليستي في مأرب وإسقاط طائرة حوثية بنهم

دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون، ظهر الجمعة، على مدينة مأرب. وأفادت مصادر محلية لموقع “نيوزيمن”، أن انفجاراً مدوياً هز المدينة ناتج عن اعتراض الباتريوت التابعة لقوات التحالف للصاروخ.وأسقطت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة، طائرة مسيرة للحوثيين محملة بقنبلتين كانت في مهمة لاستهداف مواقع محررة في نهم شرق العاصمة صنعاء…




دفاعات جوية للتحالف العربي (أرشيف)


دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون، ظهر الجمعة، على مدينة مأرب.

وأفادت مصادر محلية لموقع “نيوزيمن”، أن انفجاراً مدوياً هز المدينة ناتج عن اعتراض الباتريوت التابعة لقوات التحالف للصاروخ.

وأسقطت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة، طائرة مسيرة للحوثيين محملة بقنبلتين كانت في مهمة لاستهداف مواقع محررة في نهم شرق العاصمة صنعاء.

وكثفت ميليشيات الحوثيين إطلاق الصواريخ الباليستية على محافظة مأرب، الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية منذ إعلانها، مطلع الأسبوع الجاري، وقف إطلاق صواريخ باليستية باتجاه الأراضي السعودية.

ويتزامن إطلاق الصاروخ مع تحركات مكثفة يجريها المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، للتحضير لجولة جديدة من المشاورات مطلع ديسمبر المقبل في السويد.

وكانت ميليشيا الحوثي قد استهدفت مأرب، خلال اليومين الماضيين، بثلاثة صواريخ باليستية دفعة واحدة، وذلك في أعقاب تقدمها بمبادرة لوقف إطلاق الصواريخ، والطائرات بدون طيار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً