8 مشروبات عليكِ تناولها أثناء الدورة الشهرية.. منها الزنجبيل والقرفة

8 مشروبات عليكِ تناولها أثناء الدورة الشهرية.. منها الزنجبيل والقرفة

تعتبر الدورة الشهرية من أكثر الفترات الخاصة حساسية عند السيدات حيث يتعرضن للكثير من الأعراض المؤلمة مثل الألم على مستوى الحوض بسبب تقلصات الرحم التي تحدث عند نزول الدورة. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أفضل المشروبات الصحية التي يمكن تناولها خلال الدورة الشهرية والتي تساعد على التخفيف من الألم وتقلبات المزاج. مغلي بذور…

تعتبر الدورة الشهرية من أكثر الفترات الخاصة حساسية عند السيدات حيث يتعرضن للكثير من الأعراض المؤلمة مثل الألم على مستوى الحوض بسبب تقلصات الرحم التي تحدث عند نزول الدورة. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أفضل المشروبات الصحية التي يمكن تناولها خلال الدورة الشهرية والتي تساعد على التخفيف من الألم وتقلبات المزاج.

  • مغلي بذور الشمر: تساعد هذه البذور على تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية، التخفيف من حدة تقلصات الرحم أثناء نزول الدورة. ينصح بتناول مغلي الشمر قبل 3 أيام من موعد الدورة و في الأيام الـ3 أيام التي تليها.
  • الماء: يعتبر من أهم السوائل التي يجب تناولها بكميات جيدة خلال فترة الدورة الشهرية وذلك للتخلص من احتباس السوائل في الجسم الذي يعد من أبرز أسباب الشعور بالألم أثناء حدوث الطمث.
  • مشروب الزنجبيل: من أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف ألم العضلات بشكل عام وتخفيف الألم المصاحب لنزول الطمث وأيضا الشعور بالغثيان.

alt

  • شاي البابونج: يساعد على التخفيف من التقلصات والتشنجات التي تحصل على مستوى الرحم، وتحسين تدفق الدم. يمكنك سيدتي تحضير شاي البابونج مع مراعاة عدم غلي الزهور بل نقعها في الماء الساخن.
  • مغلي القرفة: تعتبر القرفة كغيرها من الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على التخفيف من الألم المصاحب للدورة من خلال إدرار الطمث بسهولة، بالإضافة إلى الحد من القيء الذي يسببه اضطراب الجهاز الهضمي قبل نزول الدورة.
  • مشروب الزعتر مع القرفة: للزعتر أيضا قدرة على علاج آلام الدورة الشهرية من خلال طرد الغازات التي تزيد من الشعور بالألم وأيضا علاج المغص. يمكنك مزج الزعتر مع القرفة للحصول على علاج طبيعي لأعراض الدورة الشهرية المؤلمة.
  • مشروب الحليب وحب الرشاد: مزيج غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية وعلاج اضطراباتها.
  • الحلبة: من البذور المفيدة وتعمل على تقليل الشعر بالألم خلال فترة الحيض وما تتعرض له المرأة من تقلصات.

نصائح صحية أثناء الدورة الشهرية

  1. تجنبي سيدتي شرب السوائل المصنعة التي تتضمن الكافيين والسكريات التي تتسبب تقلبات المزاج.
  2. حاولي تجنب شرب الأشياء الباردة أو تناول الآيس كريم.
  3. إزالة الشعر الزائد بالحلاوة لأن الشعور بالألم سيتضاعف بسبب حساسية الجلد في هذه الفترة.
  4. تناول المشروبات المعدة من الليمون لأنه يسبب انخفاض في ضغط الدم.
  5. تناول المسكنات وخاصة الأسبرين الذي يزيد من سيلان الدم ويجعلك عرضة للإصابة بالنزيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً