تجدد المواجهات شرقي غزة في الجمعة الـ35 لمسيرات العودة

تجدد المواجهات شرقي غزة في الجمعة الـ35 لمسيرات العودة

بدأت مواجهات اليوم الجمعة، بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة، في إطار مسيرات العودة الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي. وأعلن مسعفون عن عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.وبدأ فلسطينيون، بعد صلاة عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى…




مسيرة العودة في غزة (تويتر)


بدأت مواجهات اليوم الجمعة، بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة، في إطار مسيرات العودة الشعبية المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

وأعلن مسعفون عن عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وبدأ فلسطينيون، بعد صلاة عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى خيام العودة المقامة على أطراف شرق القطاع، قرب السياج الحدودي مع الأراضي المحتلة.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة، إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم، تحت شعار “المقاومة توحدنا وتنتصر”.

يشار إلى أن هذه هي الجمعة رقم 35، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس (آذار) الماضي، والتي استشهد فيها أكثر من 220 فلسطينياً وأصيب 24 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق، بحسب إحصائيات فلسطينية.

وتطالب الاحتجاجات برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف 2007.

وكانت آخر 3 أسابيع من احتجاجات، شهدت تراجعاً في حدتها بفضل وساطة من جانب مصر والأمم المتحدة تضمنت خطوات لتحسين الوضع الإنساني في القطاع، فيما غادر وفد من قيادة حركة حماس أول أمس الأربعاء، إلى القاهرة، لإجراء مباحثات بشأن تعزيز تفاهمات التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً