ألمانيا: السجن مع إيقاف التنفيذ لسوري بتهمة دعم الإرهاب

ألمانيا: السجن مع إيقاف التنفيذ لسوري بتهمة دعم الإرهاب

قضت محكمة ألمانية بسجن لاجئ سوري لمدة عام و6 أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة دعم الإرهاب في وطنه. وأدانت محكمة مدينة شتوتغارت الألمانية اليوم الجمعة، السوري المقيم في ألمانيا منذ نهاية عام 2014، بدعم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.وتبين لدى المحكمة أن المتهم (34 عاماً) شارك كعضو في فرقة تابعة للجيش السوري الحر عام 2014، في تسليم أسير …




عناصر من الشرطة الألمانية (أرشيف)


قضت محكمة ألمانية بسجن لاجئ سوري لمدة عام و6 أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة دعم الإرهاب في وطنه.

وأدانت محكمة مدينة شتوتغارت الألمانية اليوم الجمعة، السوري المقيم في ألمانيا منذ نهاية عام 2014، بدعم تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

وتبين لدى المحكمة أن المتهم (34 عاماً) شارك كعضو في فرقة تابعة للجيش السوري الحر عام 2014، في تسليم أسير من تنظيم داعش الإرهابي لعناصر في جبهة النصرة في صفقة تبادل أسرى.

وحتى وقت قريب، كان المتهم ينفي مشاركته في تسليم الأسير، فيما ألغت المحكمة الاتهام الموجه ضده بالمشاركة في أسر الداعشي في اليوم الأخير من المحاكمة، بسبب عدم كفاية الأدلة.

وأخذت المحكمة في اعتبارها إسهام المتهم في الكشف عن ملابسات قضايا أخرى متعلقة بالإرهاب وأنه لم يرتكب حتى الآن، جرائم في ألمانيا، ولا يعتنق الفكر الإسلامي المتطرف.

وتم القبض على المتهم في فبراير (شباط) الماضي، بالقرب من مدينة كارلسروه، وأودع السجن على ذمة التحقيق حتى نهاية مارس (آذار) الماضي.

يشار إلى أن الداعشي الذي تم أسره في سوريا، صالح إيه.، فر بعد ذلك إلى ألمانيا، وقضت محكمة في مدينة دوسلدورف في يونيو (حزيران) الماضي بسجنه لمدة 7 أعوام بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً