اناقة

إليك أفضل أنواع الكونسيلر.. ألوانه واستخداماته الجمالية

إليك أفضل أنواع الكونسيلر.. ألوانه واستخداماته الجمالية

إذا كنت سيدتي من محبات مستحضرات ومساحيق التجميل فأنت حتما تملكين خبرة كافية بطرق استخدامها وكيفية انتقائها حسب طبيعة بشرتك حتى تحصلي على نتائج مثالية عند كل استعمال. أما إذا كنت من المبتدئات وتملكين القليل من الدراية بهذا العالم الملون والمليء بالتجدد، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المعلومات عن مستحضر الكونسيلر الذي يتوفر بتركيبات …

إذا كنت سيدتي من محبات مستحضرات ومساحيق التجميل فأنت حتما تملكين خبرة كافية بطرق استخدامها وكيفية انتقائها حسب طبيعة بشرتك حتى تحصلي على نتائج مثالية عند كل استعمال. أما إذا كنت من المبتدئات وتملكين القليل من الدراية بهذا العالم الملون والمليء بالتجدد، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المعلومات عن مستحضر الكونسيلر الذي يتوفر بتركيبات مختلفة وألوان متعددة أيضا قد توقعك في حيرة وتجعلك لا تحسنين استخدامه.

الكونسيلر السائل

يمكنك استخدام هذا الكونسيلر لتغطية نهارية معتدلة تساعد على إخفاء الهالات السوداء والتجاعيد، وهو مناسب لصاحبات البشرة الجافة والحساسة لأنه يأتي بتركيبة مرطبة وغنية بالفيتامينات.

alt

يتوفر هذا الكونسيلر بأصناف متعددة، منها ما يناسب للبشرة الدهنية التي تمتاز بتغطية خفيفة ومطفية ومنها ما يناسب البشرة المتقدمة بالسن حيث يساعد على شدها ومنع تراكم المستحضر بين خطوط التجاعيد. أما النوع الثالث فيتوفر بتركيبة مقاومة للماء وهو مناسب لمن يعانون من التعرق الشديد في الوجه.

الكونسيلر الكريمي

يأتي بعلب مشابهة لعلبة ظلال العيون وأيضا بألوان مختلفة، ويعد غالبا النوع المفضل لدى الخبراء بالتجميل حيث يساعد على تصحيح ملامح الوجه والتحكم بها من خلال استخدام الظلال الداكنة لتصغير الأنف والفاتحة للتكبير. يمتاز الكونسيلر الكريمي بسهولة توزيعه على البشرة وبثباته لفترات طويلة.

alt

هذا ويتوفر الكونسيلر الكريمي بنوعين الأول يمتاز بتركيبة سميكة تساعد على تغطية العيوب ولكنه يستخدم على الوجه فقط باستثناء محيط العينين، أما النوع الثاني فيأتي بتركيبة خفيف مناسبة للتغطية والترطيب أيضا.

كونسيلر البودرة الحرة

يشبه في تركيبته وفاعليته كونسيلر البودرة المضغوطة لكنه يمتاز باللمعان ، لذلك يفضل استعماله لإضاءة مناطق تحت العينين.

كونسيلر البودرة المضغوطة

يمنحك هذا النوع من الكونسيلر لتغطية نهارية خفيفة للغاية لذلك ينصح باستخدامه كطبقة ثانية بعد الكونسيلر السائل أو الكريمي.

alt

كونسيلر الإصبع

يساعد على تغطية الهالات الداكنة والبقع الداكنة ويأتي بتركيبة مناسبة للبشرة الدهنية فقط لأنه يدوم لفترة طويلة وبالتالي لا يتلف بسبب الإفرازات الدهنية المكثفة.

كونسيلر القلم

يأتي بطرفين أحدهما فاتح والآخر غامق، ويستخدم لتكبير أو تصغير حجم الشفاه وتغطية التجاعيد حول منطقة الفم.

ألوان الكونسيلر واستخداماته

إذا كنت لا تعرفين كيفية اختيار ألوان الكونسيلر فالأمر بسيط حيث يمكنك اتباع قوس الألوان المتعارف، فالألوان تشكل حلقة وكل لون بهذه الحلقة حار يقابله لون باردة والعكس صحيح.

  • الكونسيلر الأحمر: مناسب لتغطية البقع ذات اللون الأخضر أو المخضر مثل الكدمات أو الهالات السوداء لصاحبات البشرة الداكنة.
  • الكونسيلر الأخضر: مناسب لتغطية البقع الحمراء مثل الحبوب والعروق ويستخدم في منطقة الوجه فقط.
  • الكونسيلر الأصفر: يخفي كدمات الوجه وما تحت العين، الوحمات، أو أي منطقة حمراء خفيفة في الوجه.
  • الكونسيلر البرتقالي: يفيد في أخفاء البقع الزرقاء مثل تلك التي تظهر تحت العين لدى صاحبات البشرة السمراء والحنطية.
  • الكونسيلر الموف: يساعد على إزالة شحوب البشرة وتوريدها بشكل طبيعي وينصح باستخدامه باعتدال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً