رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية : التحالف الإماراتي السعودي يعيد صياغة مفهوم “الوحدة العربية”

رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية : التحالف الإماراتي السعودي يعيد صياغة مفهوم “الوحدة العربية”

أكد رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) طارق آل شيخان الشمري، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدولة الإمارات العربية المتحدة، هي تأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وأن التحالف الإماراتي السعودي أقوى بكثير سياسياً واقتصادياً وأمنياً وعسكرياً من منظومة مجلس التعاون الخليجي. وقال الشمري في تصريح خاص : “تهدف الزيارة لإرسال رسالة إلى…




جانب من مراسم استقبال ولي العهد السعودي في أبوظبي (أرشيف)


أكد رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) طارق آل شيخان الشمري، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدولة الإمارات العربية المتحدة، هي تأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وأن التحالف الإماراتي السعودي أقوى بكثير سياسياً واقتصادياً وأمنياً وعسكرياً من منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وقال الشمري في تصريح خاص : “تهدف الزيارة لإرسال رسالة إلى كل من تسول له نفسه بالعبث بمقدرات الأمن الخليجي والأمن العربي، وهي رسالة بأن التحالف السعودي الإماراتي هو نواة لتحالف عربي ولإعادة صياغة مفهوم الوحدة العربية”.

وأضاف أن “الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في أرضه، وفي وطنه دولة الإمارات”.

وأشار إلى أن هذه الزيارة لها معنى كبير جداً لدى حكومة وشعب الإمارات، لأن علاقة الشعبين مع بعضهم البعض علاقة أكبر وأعمق من كونها علاقة أخوية.

وقال: “نسأل الله التوفيق لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في جهودهم بالارتقاء بالإنسان الخليجي والإنسان العربي، وفي إعادة الاعتبار لمفهوم الوحدة الخليجية ومفهوم الوحدة العربية، وإن شاء الله سوف يكون هذا التحالف السعودي الإماراتي قوة لصالح شعب الخليج والشعب العربي ضد كل من يحاول المساس بالأمن الخليجي والأمن العربي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً