قطر تستغل الشباب الصومالي لتجنيدهم عسكرياً

قطر تستغل الشباب الصومالي لتجنيدهم عسكرياً

كشف جنود صوماليون، أن نظام الحمدين القطري يستغل آلاف من الشباب الصومالي الفقراء لتجنيدهم في الجيش القطري، بمعاونة نظام فرماجو. وأوضح الجنود في رسالة وجّهوها لشباب بلادهم عبر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، أن عمليات التجنيد للجيش القطري، والتي تتم عبر وسطاء من حكومة فرماجو، تنطوي على احتيال ومتاجرة بأرواح الشباب، حسب ما ذكر موقع “المشهد العربي”…




جنود صوماليون في قطر (أرشيف)


كشف جنود صوماليون، أن نظام الحمدين القطري يستغل آلاف من الشباب الصومالي الفقراء لتجنيدهم في الجيش القطري، بمعاونة نظام فرماجو.

وأوضح الجنود في رسالة وجّهوها لشباب بلادهم عبر مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، أن عمليات التجنيد للجيش القطري، والتي تتم عبر وسطاء من حكومة فرماجو، تنطوي على احتيال ومتاجرة بأرواح الشباب، حسب ما ذكر موقع “المشهد العربي” اليوم الجمعة.

وأضافوا: “يقومون باستغلال الشباب الفقراء عبر خداعهم بأنهم سيتقاضون 3 آلاف دولار راتباً شهرياً، وبعد وصولهم للدوحة يجدون أن رواتبهم لاتتعدى الـ3 آلاف ريال قطري”.

وقال أحد الجنود الصوماليين، إن “أكثر من 400 جندي صومالي أعلنوا تمردهم على الجيش القطري، رافضين العمل في صفوفه”، مضيفاً “يطلبون من الشباب الصومالي أن يكون جزءاً من الجيش لتنفيذ مغامرات النظام القطري، وهذا الأمر مرفوض بالنسبة لنا”.

وذكر أن مئات الشباب يتعرضون لضغوط وتعذيب نفسي أثناء فترة التدريب في قطر والتي تتجاوز الـ8 أشهر، مشيراً إلى أن النظام القطري مسؤول عن العمليات الإرهابية التي زادت وتيرتها مؤخراً في الصومال.

وأوضح الجندي أن الدوحة تجند الشباب العاطلين عن العمل ليتحولوا لإرهابيين، قائلاً “قطر وإيران سبب رئيسي لما تعيشه بلادنا من أزمات، فلماذا يطلبون منا أن نموت من أجل إرهابهم ومغامراتهم؟”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً