الصين: اعتقال 112 شخصاً بقضايا أسلحة ومتفجرات

الصين: اعتقال 112 شخصاً بقضايا أسلحة ومتفجرات

اعتقلت شرطة بكين 112 شخصاً في قضايا تتعلق بأسلحة نارية ومتفجرات منذ بدء عملية ضد هذه الجرائم في فبراير(شباط) الماضي. وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الرسمية، أن “السلطات قامت بالتحقيق في 45 حالة أسفرت عن ضبط أكثر من 1100 مسدس كان نصفها تقريباً نسخ مقلدة”.بالإضافة إلى ذلك ، تمت مصادرة أكثر من 70 ألف رصاصة وأربعة آلاف و500 من …




عناصر من شرطة الصين (أرشيف)


اعتقلت شرطة بكين 112 شخصاً في قضايا تتعلق بأسلحة نارية ومتفجرات منذ بدء عملية ضد هذه الجرائم في فبراير(شباط) الماضي.

وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الرسمية، أن “السلطات قامت بالتحقيق في 45 حالة أسفرت عن ضبط أكثر من 1100 مسدس كان نصفها تقريباً نسخ مقلدة”.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت مصادرة أكثر من 70 ألف رصاصة وأربعة آلاف و500 من المتفجرات -على الرغم من أن سلطات بكين لم تحدد نوعها- وخمسة آلاف و400 سكين.

وعندما بدأت هذه العملية، أصدر مكتب الأمن العام في بكين بياناً أبلغ فيه عن مخاطر هذه المواد وطلب من المواطنين “تسليمها طواعية” إلى الشرطة.

ويعد امتلاك الأسلحة، أمر محدود للغاية بموجب القانون الصيني، والذي يتضمن فقط استثناءات في أنشطة مثل الصيد أو رياضة الرماية أو حماية ودراسة الحيوانات البرية.

كما يحظر القانون “إنتاج وبيع أسلحة مقلدة”، وهو ما أدى في بعض الأحيان إلى سجن مواطنين يمتلكون نسخاً غير أصلية.

وفي عام 2016، حكم على رجل يبلغ من العمر 20 عاماً بالسجن المؤبد في مقاطعة فوجيان(شرق)، بعد أن وجدت المحكمة أن 20 نسخة من أصل 24 نسخة طبق الأصل، كان قد اشتراها عبر الإنترنت من بائع تايواني، أسلحة حقيقية.

وبلغ معدل جرائم القتل في الصين 0.62 لكل 100 ألف مواطن في عام 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً