ركزوا على هذه الاطعمة في الشتاء لتحافظوا على صحتكم!

ركزوا على هذه الاطعمة في الشتاء لتحافظوا على صحتكم!

تناول الاطعمة التي تحتوي على حمض الامينو في فصل الشتاء وخاصة ان كنت من الاشخاص الذين يشعرون بالملل وانخفاض الطاقة في هذا الفصل فالشيء الوحيد الذي تحتاجه لرفع مستوى ” السيرتونين” مما يجعل حالتك النفسية والميزاجية أفضل. يعتبر حمض الامينو مصدراً غنياً “بالتربتوفان” الذي يستطيع أن يساعد في تحفيز هرمون السيروتونين ويعمل على التخلص من هذه…

تناول الاطعمة التي تحتوي على حمض الامينو في فصل الشتاء وخاصة ان كنت من الاشخاص الذين يشعرون بالملل وانخفاض الطاقة في هذا الفصل فالشيء الوحيد الذي تحتاجه لرفع مستوى ” السيرتونين” مما يجعل حالتك النفسية والميزاجية أفضل. يعتبر حمض الامينو مصدراً غنياً “بالتربتوفان” الذي يستطيع أن يساعد في تحفيز هرمون السيروتونين ويعمل على التخلص من هذه الحالة ويمدك بالطاقة الايجابية لتستطيع ممارسة نشاطاتك اليومية ومن أهم هذه الاطعمة: الفاصوليا والسبانخ والكرنب والاسماك والاعشاب البحرية.

اطعمة مفيدة في فصل الشتاء

اضافة الى الاطعمة الغنية بفيتامين د تصبح فترة النهار في فصل الشتاء قصيرة جداً ويكون من النادر الخروج والتمتع باشعة الشمس نظراً لظروف العمل والوقت المزدحم ويتسبب كل ذلك بنقص بالفيتامين د لذلك يجب تناول الاطعمة التي تحتوي عليه ومنها الاطعمة البحرية وأهمها السلمون.

تناول الفاكهة والخضار الطازجة تلك المتعددة الالوان لقدرتها على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي وتحتوي هذه الاطعمة على الفيتامينات التي لا بد من تناولها في فصل الشتاء مثل الجزر والقرنبيط والسبانخ والفلفل الحلو والتفاح والرمان لاجل حياة صحية.

بالاضافة الى ذلك من المفضل تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بشكل مكثف وذلك بقدرته على الحماية من الامراض والعدوى التي تنتشر في فصل الشتاء مثل السعال ونزلات البرد وتعمل هذه الاطعمة على تقوية الجهاز المناعي لان الخضراوات غنية بفيتامين سي ولها خصائص مضادة للاكسدة ومن أهم الانواع التي يجب تناولها البرتقال والكريب فروت والفلفل الحلو.

زد على ذلك ان تناول البروبايوتيك أي البكتريا النافعة التي تأتي على هيئة البروبايوتيك وذلك حفاظاً على القناة الهضمية كما تعمل على الحفاظ على الصحة بشكل عام.

ومن المفضل تناول الكربوهيدرات للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ومن الاطعمة الغنية بها الحبوب الكاملة والبروتينات القليلة الدهون مثل الدجاج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً