تناولوا هذه الاطعمة لتحموا امعاءكم من السرطان

تناولوا هذه الاطعمة لتحموا امعاءكم من السرطان

سرطان المعدة هو سرطان قد يصيب أي جزء من المعدة، وقد يمتد إلى المريء أو الأمعاء الدقيقة، وهو يسبب موت ما يقارب المليون شخص سنوياً. وهو رابع أكثر نوع سرطان شائع عالمياً، وهو أكثر انتشارا في كوريا واليابان وإنجلترا وأمريكا الجنوبية. وأكثر انتشارا ايضا بين الرجال من النساء. وهو مرتبط بالنظام الغذائي بنسبة كبيرة، ولاسيما…

سرطان المعدة هو سرطان قد يصيب أي جزء من المعدة، وقد يمتد إلى المريء أو الأمعاء الدقيقة، وهو يسبب موت ما يقارب المليون شخص سنوياً. وهو رابع أكثر نوع سرطان شائع عالمياً، وهو أكثر انتشارا في كوريا واليابان وإنجلترا وأمريكا الجنوبية. وأكثر انتشارا ايضا بين الرجال من النساء. وهو مرتبط بالنظام الغذائي بنسبة كبيرة، ولاسيما ذلك الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الملح، ويفتقد للخضار والفاكهة. اضافة الى التدخين.

ابرز الاطعمة التي تحمي من سرطان المعدة

الخضروات والفاكهة الطازجة

أثبتت الأبحاث العلمية، ان تغيير النمط الغذائي إلى الخضار والفاكهة بكثرة، يقي من الإصابة بأورام وسرطانات عديدة، حيث هناك العديد من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة، التي ترفع مناعة الجسم، وبالتالي تخفض بشكل كبير من نسب الإصابة بالسرطان. من الأمثلة البارزة البروكولي والكرنب الملفوف والقرنبيط حيث تقي من سرطان القولون بنسبة كبيرة، كذلك السبانخ، الكرفس، الجرجير والبصل الأخضر، والثوم، والطماطم الغنية بالليكوبين والتي تقي من سرطان البروستاتا.

الفيتامين سي

هو مضاد للأكسدة وموجود في كثير من الفواكه والخضروات مثل الجريب فروت والبرتقال والبروكولي. وتناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C يساعد على تقليص خطر التعرض لسرطانات المعدة والقولون والمريء والمثانة، وسرطان الثدي، وعنق الرحم.

الشاي الاخضر

يحتوي الشاي على مضادات الاكسدة، وقد أثبتت النظريات العلمية بأن مضادات الاكسدة تساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية، ومنع الطفرات الخلوية التي تسهم في تطور مرض السرطان. وقد تم ربط استهلاك الشاي الأخضر بإنخفاض خطر الإصابة بسرطان المعدة بين النساء. ففي الصين، وُجد أن من يشربون الشاي الأخضر لديهم مخاطر أقل في الإصابة بسرطان المستقيم والبنكرياس مقارنة مع غير شاربي الشاي.

البصل والثوم

البصل والثوم يمنعان الإصابة بسرطان المعدة. وتناول الإنسان على الأقل نصف بصلة يوميا يقيه تماما من الإصابة بهذا النوع من السرطان. كما توصلت معظم الدراسات إلى ان الثوم يحتوي على مواد كبريتية ذات خصائص مضادة للسرطان، وتبين بصورة واضحة أن استعمال الثوم بانتظام يخفّض من احتمال الإصابة بالسرطان بصورة عامة وسرطان المعدة والأمعاء الغليظة بصورة خاصة.

الحبوب

تحتوي الحبوب على حمض الفوليك. وقد ثبت ان تناول جرعات يومية عالية من حمض الفوليك قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة. وحسب الباحثين فان نقص حمض الفوليك في الجسم وهو أحد مركبات مجموعة فيتامين B الموجودة في البرتقال والحبوب والخضراوات الورقية يزيد خطر ظهور السرطان. وهو ضروري لمنع حدوث الطفرات المسببة للسرطان، لا سيما وأنه يدخل في عمليات تصنيع وإصلاح DNA.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً