محلل سياسي : الإمارات والسعودية أصبحتا مركز الثقل العربي بالمنطقة

محلل سياسي : الإمارات والسعودية أصبحتا مركز الثقل العربي بالمنطقة

رأى المحلل السياسي الإماراتي الدكتور عتيق جكة، أن اختيار السعودية دولة الإمارات لتكون أول المحطات التي سيزورها ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود، خلال الجولة التي سيقوم بها لزيارة عدد من الدول العربية تعكس قوة الترابط الإماراتي السعودي وعمق العلاقات والثقة التي تجمع بينهما. وأكد جكة في تصريحات ، أن…




ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (أرشيف)


رأى المحلل السياسي الإماراتي الدكتور عتيق جكة، أن اختيار السعودية دولة الإمارات لتكون أول المحطات التي سيزورها ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود، خلال الجولة التي سيقوم بها لزيارة عدد من الدول العربية تعكس قوة الترابط الإماراتي السعودي وعمق العلاقات والثقة التي تجمع بينهما.

وأكد جكة في تصريحات ، أن اختيار الإمارات لتكون الدولة الأولى في جولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وتغيرات هائلة يوضح عمق العلاقات التي تربط البلدين وحجم الثقة الكبيرة القائمة بين القيادة السعودية والإماراتية، بالإضافة إلى العلاقات الاستراتيجية التي تربط بينهما، خاصة وأن هناك العديد من ملفات كثيرة مطروحة على الساحة العربية اليوم حيث أصبحت السعودية والإمارات محل الثقل العربي في المنطقة.

وقال إن “توحيد المواقف وبناء الشراكات الاستراتيجية بين البلدين بالعموم كان دليلاً على أنهما حليفين استراتيجيين وأن ما يربط بينهما هو أكبر من العلاقات الاستراتيجية بل هو علاقات مصيرية توحد وتجمع بينهما وبين الشعبين الإماراتي والسعودي وهو مؤشر على حجم التعاون والثقة المشتركة بين البلدين”.

وأضاف أن “زيارة ولي عهد السعودية إلى الإمارات زيارة مرحب بها على مختلف الأصعدة، وذلك لأن كلا البلدين هما عمق استراتيجي للآخر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً