بيونغ يانغ: امتداد العقوبات إلى اللوازم المدرسية عمل “غير إنساني”

بيونغ يانغ: امتداد العقوبات إلى اللوازم المدرسية عمل “غير إنساني”

قالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، إن العقوبات الأمريكية ضد بلادها تمتد إلى اللوازم المدرسية وألعاب الأطفال، واصفة ذلك بأنه عمل غير إنساني، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”. وذكر الموقع الإلكتروني الكوري الشمالي للترويج لسياسات البلاد “أوري-مينزوك-كيري”، أن الولايات المتحدة منعت تماماً التبادل التجاري والاقتصادي لكوريا الشمالية مع بقية دول العالم من خلال…




مدارس في كوريا الشمالية (يونهاب)


قالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، إن العقوبات الأمريكية ضد بلادها تمتد إلى اللوازم المدرسية وألعاب الأطفال، واصفة ذلك بأنه عمل غير إنساني، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وذكر الموقع الإلكتروني الكوري الشمالي للترويج لسياسات البلاد “أوري-مينزوك-كيري”، أن الولايات المتحدة منعت تماماً التبادل التجاري والاقتصادي لكوريا الشمالية مع بقية دول العالم من خلال فرض عقوبات متهورة، وإنها ارتكبت عملاً غير إنسانياً بجعل اللوازم المدرسية وألعاب الأطفال تخضع للعقوبات.

ودار المقال حول جهود الشمال لضمان حقوق الأطفال بمناسبة الذكرى السنوية الـ 29 لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، لكنه سلط الضوء في نفس الوقت على تأثير العقوبات الأمريكية على الأطفال في البلاد، مشيراً إلى أن كوريا الشمالية تجري التعليم الإلزامي لمدة 12 عاماً بشكل مجاني ودون شروط، على الرغم من العقوبات المفروضة عليها خلال العقود الماضية.

وكانت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية قد انتقدت مراراً وتكراراً إصرار الولايات المتحدة على فرض العقوبات، حيث قال مسؤولون أمريكيون إنه ليست لديهم نية لتخفيف العقوبات حتى تتخلى كوريا الشمالية عن برامجها النووية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً