الكوريتان تبحثان تحديث خطوط الهواتف الأرضية

الكوريتان تبحثان تحديث خطوط الهواتف الأرضية

ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن مسؤولين من الكوريتين سيعقدون محادثات اليوم الجمعة حول تحديث كابلات خطوط الهواتف الأرضية بين الدولتين. وأضافت الوكالة نقلاً عن مسؤولين في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أن ممثلين من الجانبين سيجتمعون في مكتب الاتصال المشترك بمدينة كايسونغ الحدودية في كوريا الشمالية لبحث استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية.وأوضح المسؤولون أن المسؤول…




كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية (أرشيف)


ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن مسؤولين من الكوريتين سيعقدون محادثات اليوم الجمعة حول تحديث كابلات خطوط الهواتف الأرضية بين الدولتين.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مسؤولين في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أن ممثلين من الجانبين سيجتمعون في مكتب الاتصال المشترك بمدينة كايسونغ الحدودية في كوريا الشمالية لبحث استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية.

وأوضح المسؤولون أن المسؤول البارز بوزارة الاتصالات الكورية الجنوبية تشونغ تشانغ-ريم، سيترأس وفد بلاده المشارك في المفاوضات والذي يضم 5 مسؤولين، فيما سيترأس الوفد الشمالي المسؤول البارز المختص بشؤون الاتصالات بكوريا الشمالية ري يونغ-مين.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اتفقا على مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين بلديهما اللذين كانا في حالة حرب من الناحية الفنية منذ الحرب الكورية 1953-1950، بما في ذلك إعادة بناء خطوط السكك الحديدية والطرق عبر الحدود.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين قولهم، إنهم سيضمنون تنفيذ المشروع بطريقة لا تنتهك العقوبات الدولية، وخضعت كوريا الشمالية للعديد من جولات العقوبات الناجمة عن برنامج أسلحتها النووية وتم فرض قيود مشددة على الواردات والصادرات إلى البلاد.

يُذكر أنه تقرر عقد الاجتماع بناء على طلب من كوريا الشمالية في وقت سابق في مطلع الشهر الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً