«خليفة الطبية» تدشن صيدليتها الذكية الأولى

«خليفة الطبية» تدشن صيدليتها الذكية الأولى

دشنت مدينة الشيخ خليفة الطبية، صيدليتها الذكية الأولى في أبوظبي، وهي من كبريات الصيدليات الذكية في الإمارة، بهدف تسريع صرف الأدوية للمرضى، بما يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.تخدم الصيدلية نحو 800 مراجع يومياً، وتصرف الأدوية الموصوفة في 8 إلى 10 ثوان، بوساطة روبوت خاص، بمتوسط 90 علبة دواء خلال الدقيقة، أي 5400 علبة في الساعة، فضلاً عن أن برمجة النظام فيها، تعزز…

emaratyah

دشنت مدينة الشيخ خليفة الطبية، صيدليتها الذكية الأولى في أبوظبي، وهي من كبريات الصيدليات الذكية في الإمارة، بهدف تسريع صرف الأدوية للمرضى، بما يضمن السلامة الدوائية والكفاءة العالية.
تخدم الصيدلية نحو 800 مراجع يومياً، وتصرف الأدوية الموصوفة في 8 إلى 10 ثوان، بوساطة روبوت خاص، بمتوسط 90 علبة دواء خلال الدقيقة، أي 5400 علبة في الساعة، فضلاً عن أن برمجة النظام فيها، تعزز الهدف الرئيس للخدمات الصيدلانية في المستشفى، وهو ضمان سلامة المرضى، برفض تخزين الأدوية التي تقل صلاحيتها عن ثلاثة أشهر.
كما تتميز الصيدلية، باحتوائها على جهاز تنبيه يعمل على مدار الساعة، لقياس درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة، مع إمكانية الاتصال الفوري في حال حدوث أي خلل يؤدي إلى تعطل الجهاز، ما يتيح استجابة فريق الصيدلية السريعة، لمعالجة السبب.
وقال الدكتور رفيق كرم، مدير الصيدلية: للصيدلي دور أساسي ضمن نظام الصيدلية الذكية، فبعد أن يقدم المراجع بطاقة تأمينه، يراجع الصيدلي الوصفة ويتأكد من صحتها، ويشرح للمراجع طريقة استخدام الأدوية والتفاعلات الدوائية المحتملة ويجيب عن استفساراتهم.
وقال مدير المشروع المهندس محمد الهاجري، مدير إدارة الخدمات الهندسية في المدينة: يأتي الروبوت ضمن منظومة من المبادرات والإنجازات التي تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لشركة «صحة» التي تتضمن تطبيق الأنظمة التكنولوجية المتطورة، وتحديث الخدمات التي تحقق سعادة المرضى.
فيما قال الدكتور عارف الشحي، المدير التنفيذي بالإنابة، إن المدينة تواكب دوماً التطورات التقنية، ونحن نفخر بأن تكون انطلاقة الصيدلية الذكية خلال عام زايد الخير الذي ورثنا منه الرؤية المستقبلة لاستشراف المستقبل في العلاج والصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً