طلبة «أمريكية الشارقة» يتنافسون في «هندسة 110»

طلبة «أمريكية الشارقة» يتنافسون في «هندسة 110»

شارك 430 طالباً وطالبة من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، في الدورة العشرين لمسابقة هندسة 110 لطلبة السنة الأولى. وتقتضي المسابقة بناء قوارب من أعواد الخشب والصمغ تستطيع البقاء طافية على وجه الماء، وتتحمل وزن زجاجة تحتوي على نصف لتر من الماء عند إلقائها فيها من علو 25 سنتيمتراً، وتم تقسيم الطلبة إلى 112 فريقاً، واختبار القوارب في …

emaratyah

شارك 430 طالباً وطالبة من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، في الدورة العشرين لمسابقة هندسة 110 لطلبة السنة الأولى. وتقتضي المسابقة بناء قوارب من أعواد الخشب والصمغ تستطيع البقاء طافية على وجه الماء، وتتحمل وزن زجاجة تحتوي على نصف لتر من الماء عند إلقائها فيها من علو 25 سنتيمتراً، وتم تقسيم الطلبة إلى 112 فريقاً، واختبار القوارب في ساحة حرم الجامعة.
وجاء فريق الطلبة أحمد محمد في الهندسة الميكانيكية، وإسماعيل الغصين في الهندسة المدنية، وحصة ياسي في الهندسة الكيميائية، ومايا وهبة في هندسة الكمبيوتر في المركز الأول، حيث نجح قاربهم الذي يزن 100.5 جرام في البقاء طافياً على سطح الماء.
وبلغ وزن قاربي الفريقين الفائزين بالمركز الثاني والثالث على التوالي 132 جراماً و 155 جراماً.
وعلق الدكتور عقيل أحمد، أستاذ متمرس في قسم الهندسة المدنية ومنظم المسابقة، قائلاً: «إن الهدف من هذه المسابقة هو تعزيز ثقة الطلبة بقدراتهم على تنفيذ التطبيقات الهندسية، من خلال العمل في فرق يتكون أعضاؤها من طلبة في مجالات هندسية متنوعة».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً