اليمن: مؤشرات على استخدام الحوثيين أسلحة كيماوية في الحديدة

اليمن: مؤشرات على استخدام الحوثيين أسلحة كيماوية في الحديدة

في تطور خطير في اليمن شهدت مدينة الحديدة اليمنية وفيات، واختناق السكان إضافةً إلى نفوق الحيوانات بعد سقوط صاروخ أطلقته المليشيات الحوثية. ووفق ما أورده موقع “نيوز يمن”، الخميس، توفي 5 أشخاص على الأقل اختناقاً ونفقت عشرات الحيوانات، صباح أمس الخميس، في قرية المهد شمال شرق مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.وقال سكان في القرية إنهم “سمعوا …




مسلحان من ميليشيا الحوثي في اليمن (أرشيف)


في تطور خطير في اليمن شهدت مدينة الحديدة اليمنية وفيات، واختناق السكان إضافةً إلى نفوق الحيوانات بعد سقوط صاروخ أطلقته المليشيات الحوثية.

ووفق ما أورده موقع “نيوز يمن”، الخميس، توفي 5 أشخاص على الأقل اختناقاً ونفقت عشرات الحيوانات، صباح أمس الخميس، في قرية المهد شمال شرق مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وقال سكان في القرية إنهم “سمعوا سقوط صاروخ قرب منزل حسين صالح مغطرف، شرق قرية المهد ولكنهم لم يروا أي أثر لانفجارات”.

وأضاف الأهالي، إنهم شعروا بالاختناق عند الاقتراب من المنزل ما جعلهم يبلغون الحوثيين بما حصل، لكن الميليشيا حسب الموقع، طمأنتهم قائلةً إن الأمر يتعلق بتجربة صاروخيه لوحدة الصواريخ، وأنه لا خوف عليهم بما أن الصاروخ لم ينفجر.

وأكد الأهالي أن سكان البيت قضوا في منزلهم، وأن الجيران اكتشفوا جثث صاحب البيت وعائلته، وكانت وجوههم زرقاء وعلت أطرافهم بقع زرقاء أيضاً، واكتشف الأهالي أيضاً نفوق عشرات الدواب في بيت القتيل.

ونقل الموقع عن مصدر طبي في مستشفى بيت الفقيه، تأكيد استلام 5 جثث من قرية المهد، موضحاً أن “الأسرة أصيبت باختناق حاد نتيجة غاز سام يشبه غاز الخردل”.

وأضاف الموقع أن الحوثيين اعتقلوا 18 شخصاً من الذين نقلوا الضحايا إلى مدينة بيت الفقيه، وبعض أقارب المسعفين.

وصادرت المليشيا أيضاً الهواتف المحمولة في القرية، خشية تسرب صور الضحايا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً