واشنطن: مكتب التحقيقات الفدرالي يرصد 3 ملايين دولار مقابل لاريجاني

واشنطن: مكتب التحقيقات الفدرالي يرصد 3 ملايين دولار مقابل لاريجاني

رصد مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة بـ 3 ملايين دولار، مقابل معلومات تسمح باعتقال أو إدانة الإيراني حسين أحمد لاريجاني. وقال مكتب التحقيقات الفدرالي وفق ما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”، إن لاريجاني مطلوب لدوره في شراء تكنولوجيا شركة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، بشكل غير قانوني، وأدمجت لاحقاً في أجهزة متفجرة استهدفت القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق بين 2008 و 2010.وتعتقد السلطات…




المطلوب الإيراني حسين أحمد لاريجاني (من المصدر)


رصد مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة بـ 3 ملايين دولار، مقابل معلومات تسمح باعتقال أو إدانة الإيراني حسين أحمد لاريجاني.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي وفق ما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”، إن لاريجاني مطلوب لدوره في شراء تكنولوجيا شركة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، بشكل غير قانوني، وأدمجت لاحقاً في أجهزة متفجرة استهدفت القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق بين 2008 و 2010.

وتعتقد السلطات الأمريكية أن المطلوب موجود في العاصمة الإيرانية طهران.

وصدر في 15 سبتمبر(أيلول) 2010، أمر فيدرالي من المحكمة الفدرالية للمنطقة في مقاطعة كولومبيا في العاصمة واشنطن، بالقبض على حسين أحمد لاريجاني بتهمة المؤامرة والاحتيال على الولايات المتحدة، والتهرب، والتصدير غير القانوني.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن لاريجاني وضع بين 2007و2008، مخططاً لشراء 6 وحدات إرسال بطريقة غير شرعية، بمساعدة شركة في إيران، و3 شركات و4 في سنغافورة اتهمتها اللائحة بالتآمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً