محلل سياسي: بدء جولة محمد بن سلمان من الإمارات تؤكد عمق العلاقات المشتركة

محلل سياسي: بدء جولة محمد بن سلمان من الإمارات تؤكد عمق العلاقات المشتركة

أكد المحلل السياسي السعودي دكتور الإعلام السياسي عبدالله العساف أن تحالف الإمارات والسعودية نموذج يحتذى به، وهو أقوى تحالف عربي في المنطقة، حيث يشتركان في الرؤى والأهداف، وإن ما يميز علاقاتهما المصير المشترك قبل المصالح. وأضاف العساف في تصريح خاص : “اتخاذ ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان الإمارات محطة أولى لجولته العربية يعكس الرغبة…




alt


أكد المحلل السياسي السعودي دكتور الإعلام السياسي عبدالله العساف أن تحالف الإمارات والسعودية نموذج يحتذى به، وهو أقوى تحالف عربي في المنطقة، حيث يشتركان في الرؤى والأهداف، وإن ما يميز علاقاتهما المصير المشترك قبل المصالح.

وأضاف العساف في تصريح خاص : “اتخاذ ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان الإمارات محطة أولى لجولته العربية يعكس الرغبة المشتركة في التشاور والتشارك قبل الجولة المرتقبة ما يدل على عمق العلاقات و المصير المشترك الذي يجمع البلديين الشقيقين”.

ولفت إلى أن الإمارات والسعودية حليفين قويين للقضاء والتصدي للإرهاب، مشيراً إلى العلاقة بين الدولتين تعدت المألوف كونهما كتلة واحد، لذلك اختار الأمير دولة الإمارات انطلاقه لجولته العربية.

احترام متبادل
وأكد أن الزيارة تأتي في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة وأبرزها العقوبات المفروضة على إيران والتحول الأوروبي في علاقتها مع طهران، والحملات الإعلامية التي تستهدف دول الخليج العربي، كما أشار إلى أن مصير وأمن الخليج مشترك وهو ما تدلل عليه الزيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً