سفارة الإمارات لدى بولندا تنظم معرضاً لصور الشيخ زايد

سفارة الإمارات لدى بولندا تنظم معرضاً لصور الشيخ زايد

نظمت سفارة الدولة لدى بولندا معرضاً لصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وذلك بالتعاون مع متحف آسيا والمحيط الهادي في وارسو. ويأتي تنظيم المعرض احتفالاً بـ “عام زايد” وتخليداً لذكرى الوالد المؤسس، وفي إطار تعريف المجتمع البولندي على حياة وحكمة وإنجازات ومكانة الراحل الكبير على الصعيدين المحلي والدولي. وأكد سفير الدولة …




alt


نظمت سفارة الدولة لدى بولندا معرضاً لصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وذلك بالتعاون مع متحف آسيا والمحيط الهادي في وارسو.

ويأتي تنظيم المعرض احتفالاً بـ “عام زايد” وتخليداً لذكرى الوالد المؤسس، وفي إطار تعريف المجتمع البولندي على حياة وحكمة وإنجازات ومكانة الراحل الكبير على الصعيدين المحلي والدولي.

وأكد سفير الدولة لدى جمهورية بولندا، الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري في كلمة ألقتها سوسن العلوي القائم بالأعمال بالإنابة، أهمية عام 2018 بالنسبة للإمارات العربية المتحدة وجمهورية بولندا، حيث يصادف هذا العام الذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد، وأيضاً الذكرى المئوية لإعادة استقلال بولندا الذي تم الاحتفال به رسمياً قبل أيام.

وأوضح أن المعرض المذكور يهدف إلى إبراز دور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية فضلاً عن تقدير ما جسده من مبادئ وقيم مثلت ولا تزال الأساس الصلب الذي نهضت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، 30 صورة فوتوغرافية توثق لحظات هامة في حياة الشيخ زايد، وتظهر في الوقت ذاته جانبا من الثقافة والتراث الإماراتي.

وحضر افتتاح الفعاليات، الدكتورة يواننا فاشيليفسكا مديرة متحف آسيا والمحيط الهادي، وعدد من الدبلوماسيين والمثقفين والصحفيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً