دراسة: الإجازة من العمل وتأثيرها على طول العمر

دراسة: الإجازة من العمل وتأثيرها على طول العمر

لطالما حذر الأطباء و المختصين من ضغوط العمل ووضعوا الكثير من النصائح للتغلب عليها وذلك لأن الأبحاث أكدت أنها خطرا على الصحة وترتبط بعدد من أمراض العصر، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك من جانب آخر وتربط بين الإجازة من العمل وطول العمر. الإجازة من العمل وتأثيرها على طول العمر: توصلت دراسة فلندية إلى أن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية …

لطالما حذر الأطباء و المختصين من ضغوط العمل ووضعوا الكثير من النصائح للتغلب عليها وذلك لأن الأبحاث أكدت أنها خطرا على الصحة وترتبط بعدد من أمراض العصر، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك من جانب آخر وتربط بين الإجازة من العمل وطول العمر.

الإجازة من العمل وتأثيرها على طول العمر:

توصلت دراسة فلندية إلى أن الرجال الذين أخذوا إجازة سنوية مدتها ثلاثة أسابيع أو أقل هم أكثر عرضة للموت بنسبة 37 بالمئة، مقارنة بالذين أخذوا إجازة أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأكدت الدراسة على أن الاستسلام للعمل المكتبي يقلل من فوائد الطعام الصحي وممارسة الرياضة، وأن الذين لايأخذون إجازات طويلة يتميزون بأنهم يعملون لساعات طويلة، بالإضافة لمعاناتهم من قلة النوم، الأمر الذي يؤثر سلبا على صحتهم.

تفاصيل الدراسة:

أجرت الدراسة جامعة هلسنكي الفنلندية وخضع للبحث 1222 مديرا تنفيذيا من الذكور ولدوا بين عامي 1919 و 1934، تم اختيارهم بين عامي 1974 و1975 ومراقبتهم على مدى 40 عاما، ليتبين من خلالها أهمية الإجازات طويلة الأمد، والتي قللت من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة وصلت إلى 46 في المئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً