ليبرمان: أنقذت الجيش من مغامرات نتانياهو

ليبرمان: أنقذت الجيش من مغامرات نتانياهو

في أول حوار بعد استقالته من منصبه وزيراً للدفاع في إسرائيل، كشف زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو رغب في التدخل بصورة واضحة وسافرة في تعيين رئيس الأركان الجديد للجيش، الأمر الذي دفعه في النهاية إلى الاستقالة. وقال ليبرمان إن تدخلات نتانياهو في المؤسسة العسكرية بصورة عامة هي التي تسببت في الوضع الذي آلت …




وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


في أول حوار بعد استقالته من منصبه وزيراً للدفاع في إسرائيل، كشف زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو رغب في التدخل بصورة واضحة وسافرة في تعيين رئيس الأركان الجديد للجيش، الأمر الذي دفعه في النهاية إلى الاستقالة.

وقال ليبرمان إن تدخلات نتانياهو في المؤسسة العسكرية بصورة عامة هي التي تسببت في الوضع الذي آلت إليه الأمور في إسرائيل الآن، بعد حرب غزة.
وأعرب ليبرمان في حواره مع التلفزيون الإسرائيلي الاعتراف بهزيمة إسرائيل، عن استيائه من نتائج الحرب، قائلاً إن إسرائيل خرجت منها بصورة “غير مشجعة” أو “كريمة”.

جدير بالذكر أن هيئة الأركان أعلنت أخيراً، نيتها تعيين اللواء أفيف كوخافي رئيساً لها، بعد تنافس مع عدد من كبار القادة العسكريين الآخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً