محلل يمني : لا توجد أية ضمانات لحضور الحوثيين مفاوضات السويد

محلل يمني : لا توجد أية ضمانات لحضور الحوثيين مفاوضات السويد

قال المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، إنه لا توجد أية ضمانات حتى الآن تؤكد حضور الحوثيين لمفاوضات السلام المتوقع عقدها في السويد مطلع الشهر المقبل برعاية الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبدعم من السعودية والإمارات. وأوضح الجليل أن الحوثيين مازالوا يتلاعبون بالأوراق السياسية لديهم ويستغلون الدعم الإيراني الخفي لتحقيق طموحات طهران في المنطقة وخاصة في منطقة الجنوب…




المحلل السياسي وضاح الجليل (أرشيف)


قال المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل، إنه لا توجد أية ضمانات حتى الآن تؤكد حضور الحوثيين لمفاوضات السلام المتوقع عقدها في السويد مطلع الشهر المقبل برعاية الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبدعم من السعودية والإمارات.

وأوضح الجليل أن الحوثيين مازالوا يتلاعبون بالأوراق السياسية لديهم ويستغلون الدعم الإيراني الخفي لتحقيق طموحات طهران في المنطقة وخاصة في منطقة الجنوب مع المملكة العربية السعودية.

وأشار المحلل السياسي اليمني إلى ضرورة تكثيف المشاورات الضغوط الدولية على الحوثيين خلال الأيام المقبلة لضمان نجاح المفاوضات وإنهاء الحرب الدائرة في اليمن وفق مقررات مجلس الأمن بشأن اليمن وعودة شرعية الحكومة.
وتسعى الأمم المتحدة، من خلال مبعوثها مارتن غريفيث، إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، ويرافق ذلك دعم ورغبة من التحالف العربي بشأن السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً