8 مؤشرات صامتة على الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم

8 مؤشرات صامتة على الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم

يعد انقطاع التنفس أثناء النوم ليلاً أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، والتي تؤثر سلباً على المرء أثناء النهار. ولمعالجة هذه المشكلة، لا بد من التعرف على المؤشرات التي تدل على الإصابة بهذا المرض. لذا فقد أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني قائمة بالأعراض الصامتة لانقطاع التنفس أثناء النوم، على النحو التالي: 1- الشعور بالصداع …




تعبيرية


يعد انقطاع التنفس أثناء النوم ليلاً أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، والتي تؤثر سلباً على المرء أثناء النهار.

ولمعالجة هذه المشكلة، لا بد من التعرف على المؤشرات التي تدل على الإصابة بهذا المرض. لذا فقد أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني قائمة بالأعراض الصامتة لانقطاع التنفس أثناء النوم، على النحو التالي:

1- الشعور بالصداع عند الاستيقاظ صباحاً هو أحد مؤشرات انقطاع التنفس أثناء النوم، حتى ولو حصل المرء على كمية كافية من النوم.

2- الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم، مؤشر واضح على الإصابة بانقطاع التنفس.

3- تتسبب قلة النوم الناجمة عن انقطاع التنفس في الليل بمزاج سيء وزيادة التوتر والقلق.

4- يعاني الأشخاص المصابين بتوقف التنفس أثناء النوم، من ضعف في التركيز أثناء قيادة السيارة، وهذا يجعلهم عرضة لحوادث المرور.

5- عندما يضطرب إيقاع النوم، لا تعمل بعض الهرمونات بشكل طبيعي، وهذا يدفع للشعور بالجوع على مدار اليوم، ويزيد من فرص زيادة الوزن.

6- قد يكون الضعف الجنسي لدى الرجال علامة على الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم، وذلك بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون المسؤول عن الإجهاد والضغط النفسي.

7- يعد تغير سلوك الطفل وانخفاض أدائه في التحصيل العلمي، أحد الأدلة على إصابته بانقطاع التنفس أثناء النوم، لذا إن بدأ مستوى طفلك الأكاديمي بالانخفاض على غير عادته، قم باستشارة الطبيب.

8- يتسبب انقطاع التنفس أثناء النوم لدى الأطفال، بالتبول اللاإرادي بسبب نقص الأكسجين الذي يؤدي إلى ارتخاء المثانة لديهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً