سياسي يمني : نتوقع غياب ميليشيا الحوثي عن مفاوضات السويد

سياسي يمني : نتوقع غياب ميليشيا الحوثي عن مفاوضات السويد

توقع المحلل السياسي اليمني عارف الصرمي، غياب ميليشيا الحوثي عن مفاوضات السلام المقرر عقدها بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في السويد مطلع الشهر المقبل، برعاية الأمم المتحدة ودعم الأطراف الفاعلة في الأزمة اليمنية. وقال الصرمي إنه يعتقد أن هناك خصوصية للجولة الجديدة في المفاوضات المقرر عقدها في السويد على اعتبار أن المجتمع الدولي يشغط على الميليشيات…




مبعوث الأمم المتحدة لليمن غريفيث (أرشيف)


توقع المحلل السياسي اليمني عارف الصرمي، غياب ميليشيا الحوثي عن مفاوضات السلام المقرر عقدها بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في السويد مطلع الشهر المقبل، برعاية الأمم المتحدة ودعم الأطراف الفاعلة في الأزمة اليمنية.

وقال الصرمي إنه يعتقد أن هناك خصوصية للجولة الجديدة في المفاوضات المقرر عقدها في السويد على اعتبار أن المجتمع الدولي يشغط على الميليشيات لإيقاف الحرب في اليمن وخاصة في ميناء الحديدة، مشيراً إلى أن الحوثيين لن يلتزموا بالحضور بعد سابقة مفاوضات جنيف وغابوا عنها.

وأشار المحلل السياسي الصرمي إلى أن “الأمل في ميليشيا الحوثي منعدم لوقف الحرب في اليمن، لأن قرار الحوثيين في طهران والتنازل قرار إيراني بحت، وتستخدمهم إيران كورقة في ملفاتها الدولية ولا يمكن لها أن تخسر ورقة في يدها تسبب صداعاَ للأمن القومي الخليجي”.
وشدد الصرامي على ضرورة وجود ضغط دولي على إيران بشكل مباشر من أجل الوصول إلى حل للأزمة اليمنية والانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.
ووصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمس الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء لبحث ترتيبات الجولة جديدة من المشاورات التي ستستضيفها السويد مطلع ديسمبر المقبل مع ميليشيات الحوثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً