لبنان يحيي يوبيل استقلاله بعرض عسكري من دون حكومة

لبنان يحيي يوبيل استقلاله بعرض عسكري من دون حكومة

أحيا لبنان اليوم الخميس الذكرى الـ75 لاستقلاله بعرض عسكري وسط العاصمة بيروت شارك فيه وحدات من الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية بحضور أركان الدولة وحشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب. وحضر العرض العسكري، بحسب ما ذكرته (كونا) عدد من كبار المسؤولين في البلاد في مقدمتهم رئيس الجمهورية ميشال عون بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة…




جانب من العرض العسكري في بيروت


أحيا لبنان اليوم الخميس الذكرى الـ75 لاستقلاله بعرض عسكري وسط العاصمة بيروت شارك فيه وحدات من الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية بحضور أركان الدولة وحشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب.

وحضر العرض العسكري، بحسب ما ذكرته (كونا) عدد من كبار المسؤولين في البلاد في مقدمتهم رئيس الجمهورية ميشال عون بالإضافة إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة سعد الحريري.

وجرى خلال الاحتفال عرضاً لوحدات عسكرية من مختلف ألوية الجيش والأمن وآلياتهم بالإضافة إلى قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وفرق من الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني.

وبعد العرض العسكري، انتقل كبار المسؤولين إلى القصر الجمهوري في بعبدا لاستقبال المهنئين بعيد الاستقلال.

وكان الرئيس عون شدد في كلمة وجهها للبنانيين أمس الأربعاء بهذه المناسبة على أن صون الاستقلال مسؤولية الجميع وأن دخول العنصر الخارجي يفقد اللبنانيين حرية القرار.

وقال إن أزمة تشكيل حكومة التي يعيشها لبنان اليوم “سبق أن عاشها في السنوات الماضية وتحصل في دول عريقة في الديمقراطية والحضارة ولكنها تخسرنا الوقت ولبنان لم يعد يملك ترف إهدار الوقت”.

يذكر أن لبنان لم ينجح بعد في تشكيل حكومة على الرغم من تكليف الحريري تشكيلها منذ ما يقارب ستة أشهر بسبب عدم الاتفاق بين عدد من الأطراف السياسية على حجم التمثيل داخل الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً