5 علاجات طبيعية لمحاربة داء السكري

5 علاجات طبيعية لمحاربة داء السكري

بما أن داء السكري بات مرضاً شائعاً في وقتنا هذا، فقد أصبح من الضروري اتباع نظام غذائي صحي، ونمط حياة سليم، يؤثر إيجاباً على إدارة مستويات السكر في الدم. ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية 5 علاجات طبيعية تساعد في الوقاية من مرض السكري، على النحو التالي: 1- القرفةتشير عدة دراسات إلى أن مستخلصات القرفة يمكن أن تحسن تحمل …




تعبيرية


بما أن داء السكري بات مرضاً شائعاً في وقتنا هذا، فقد أصبح من الضروري اتباع نظام غذائي صحي، ونمط حياة سليم، يؤثر إيجاباً على إدارة مستويات السكر في الدم.

ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية 5 علاجات طبيعية تساعد في الوقاية من مرض السكري، على النحو التالي:

1- القرفة
تشير عدة دراسات إلى أن مستخلصات القرفة يمكن أن تحسن تحمل الغلوكوز ومقاومة الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

2- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقدم العديد من الفوائد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، ويعمل على إبطاء عمل أنزيمات الجهاز الهضمي التي تحلل الكربوهيدرات النشوية، بحيث يتم امتصاص كميات أقل من الغلوكوز بعد تناول الطعام.

3- الكركم
يساعد الكركم على تحسين إفراز الأنسوليون من خلايا بيتا البنكرياسية، ويساهم بفاعلية بتنشيط مستقبلات الأنسولين. وينصح الخبراء مرضى السكري من النوع الأول، بتناول 250 ملغ من الكركم يومياً لمنع تحول مرضهم إلى النوع الثاني.

4- أعشاب الإيورفيدا
تحتوي هذه الأعشاب على أحماض ترتبط بمستقبلات الذوق على اللسان وتمنع القدرة على اكتشاف المذاق الحلو لمدة تصل إلى 90 دقيقة، الأمر الذي يقلل من احتمال الشعور بالحاجة لتناول الحلويات.

4- اليوبيكوينول
اليوبيكوينول هو شكل من أشكال الأنزيمات المساعدة من نوع Q10، وهو مضاد أكسدة حيوي يساعد على عمل الخلايا بشكل صحيح، بما في ذلك خلايا بيتا في البنكرياس الذي ينتج الأنسولين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً